السبت، ١٣ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٤ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

«الشاي الأبيض».. كنز من الفوائد الصحية المذهلة

«الشاي الأبيض».. كنز من الفوائد الصحية المذهلة

تواصل – وكالات:

حتى سنوات قليلة مضت لم يكن العالم يعرف شيئا عن الشاي الأبيض وفوائده المذهلة، حيث كان المشهور فقط والمعروف لدى الكثيرين نوعين من الشاي: الأسود والأخضر، والأن أصبح الشاي الأبيض المفضل والمحبب لدى هواة الشاي.

والشاي الأبيض يأتي من شجرة الشاي العادية نفسها، ولكن يتم قطف البراعم الصغيرة التي تتميز بزغب أبيض اللون مبكرا خلال مرحلة التفتح، ويتم تجفيفها تحت الشمس من دون أي معالجة أو إضافات، وهو ليس أبيض اللون كما يشير اسمه، ولكنه اقرب إلى الاصفر الباهت، ويتميز بأنه أخف من الشاي العادي.

وقد كانت الصين مصدر إنتاج هذا الشاي الأبيض، ومعظمه ينتج في مزارع مقاطعة فوجيان، ولكن في الآونة الأخيرة يتم إنتاجه أيضا في نيبال، تايوان، شمال تايلند، سريلانكا، والهند، وهناك إقبال كبير من العالم على الشاي الأبيض بسبب فوائده الصحية المذهلة كما تشير كثير من الأبحاث.

ويحتوي الشاي الأبيض على قدر منخفض من الكافيين، أقل مما يوجد في الشاي الأسود والأخضر والقهوة، وهو كما تشير الدراسات يحتوي على مضادات الأكسدة، ويساعد جهاز المناعة في الجسم، ومضاد للجراثيم والفيروسات، كما أن الشاي الأبيض يحارب الإجهاد وسوء التغذية.

كما أثبتت الأبحاث أن الشاي الأبيض يحتوي على الفلورايد الذي يساعد في الحفاظ على أسنان ولثة صحية، كما يعد الشاي الأبيض خيارا جيدا لأصحاب الحمية والباحثين عن وزن مثالي، بالإضافة إلى أنه يحد من التهاب المفاصل الروماتويدي، ويقلل من الأعراض المصاحبة للشيخوخة.

وأخيرا فإن أفضل طريقة لتحضير كوب من الشاي الأبيض بنقعه في ماء ساخن لمدة تتراوح بين 3 و6 دقائق، ولا ينصح بتركه يغلي على النار، كما يفضل الحفاظ على الشاي الأبيض بوضعه في الثلاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *