الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» تكثف جهودها لضمان الصحة العامة في موسم الحج

home17-06-2016a1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

اضافة اعلان

عززت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من تواجدها في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، بهدف ضمان الصحة العامة في موسم الحج 1437، وسلامة الغذاء المقدم للحجاج، ومأمونية أدويتهم، وسلامة وكفاءة الأجهزة والمنتجات الطبية التي بحوزتهم، إضافة إلى تقديم نشرات توعوية لهم.

شملت خطة عمل "الغذاء والدواء" خلال موسم حج العام الحالي برامج عدة، منها برنامج التفتيش على الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية الواردة عبر عدد من المنافذ الجوية، وتوزيع منشورات توعوية على الحجاج في المطارات وتقديم محاضرات توعوية للعاملين في المنشآت الغذائية للتعريف بالطرق الصحيحة لتداول الغذاء ما يسهم بشكل كبير من الحد من حوادث التسمم الغذائي.

كما تفقد مفتشو الهيئة بالمدينة المنورة خلال الفترة ذاتها 1099 منشأة غذائية، رصدت خلالها مخالفات صحية في بعض تلك الأماكن، كإعداد بعض الأطعمة في أحواش مكشوفة خلف المطاعم والمطابخ تفتقر لأدنى متطلبات السلامة الغذائية، عدم ارتداء قفازات وكمامات أثناء إعداد الأطعمة، وسوء نظافة الأسطح الملامسة للغذاء، إضافة إلى عملية القلي المتكرر بالزيت ذاته.

وزودت فرق الغذاء والدواء التفتيشية أمانتي العاصمة المقدسة والمدينة المنورة بجميع المخالفات الصحية والفنية التي تم الوقوف عليها لتتوليا تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية عليها.

home17-06-2016a1 home17-06-2016a3 home17-06-2016a2

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook