الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| شاب يعذب غنماً.. وتصريحات جديدة لأسرة المبتعث المفقود بألمانيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

توقعات بهطول أمطار على مناطق متفرقة غداً

اضافة اعلان

توقع محلل الطقس عبدالله الحربي، أن تؤثر حالة من عدم الاستقرار الجوي بدءاً من غد الخميس، بأمطار على المرتفعات الجنوبية الغربية، والغربية ومناطق شرق المرتفعات وأجزاء من الوسطى والقصيم – بمشيئة الله-.

أسرة المبتعث المفقود في ألمانيا تستبعد وجود شبهة جنائية

قالت أسرة الطالب المبتعث المفقود في ألمانيا مرتضى آل مشعل ببلدة الجارودية التابعة لمحافظة القطيف إن ابنهم كان ينوي زيارة المملكة خلال الأسابيع المقبلة لحضور زفاف شقيقته، وكان آخر اتصال هاتفي بينهم وبينه قبل حوالي يومين من فقدانه، حسب "المدينة".

وأضاف شقيق الطالب المفقود محمد آل مشعل: إن الأسرة على اتصال دائم بالسفير السعودي في ألمانيا على هاتفه الشخصي، مؤكداً أن شقيقه لا يزال مفقوداً حتى هذه اللحظة مستبعداً أي شبهة جنائية في الحادثة خاصة أنه تم التحقيق مع جميع زملائه الذين كانوا معه أثناء الرحلة على النهر.

مصدر: التقاعد المبكر عالي التكاليف والنظام يمنع إنشاء أندية للترفيه

كشف مصدر رفيع المستوى بالمؤسسة العامة للتقاعد، عن صعوبة إيجاد موارد مالية لإنشاء أندية صحية ورياضية وترفيهية للمتقاعدين، موضحاً أن أموال المؤسسة بحسب النظام ملك للمتقاعدين، لذا تهتم بتأمين المعاشات، ولا يجوز التصرف فيها.

وقال المصدر، "أمور الترفيه وما يتعلق بإنشاء نوادٍ صحية وغيرها، تحتاج إلى أموال طائلة، والمؤسسة بحكم نظامها وقدراتها المالية، هي مسؤولة فقط عن تأمين مورد مالي للمتقاعدين، وأي نفقات أخرى تتعلق بالنوادي أو وسائل للترفيه متروكة للقطاع الخاص، ونحن في المملكة لدينا نوادٍ خاصة باشتراك رمزي تفي بالغرض"، بحسب "المدينة".

فيديو متداول.. شاب يعذب غنماً محاكياً المصارعة الحرة

أظهر مقطع فيديو متداول على موقع التواصل "تويتر"، شاباً يعذب عدداً من الأغنام محاكياً لعبة المصارعة؛ مما أثار استياء عدد كبير من المغردين.

«التحقيق والادعاء العام» تستدعي مقيماً هارباً في قضية «رافعة الحرم»

قررت هيئة التحقيق والادعاء العام في قضية رافعة الحرم المكي الشريف فرز دعوى مستقلة ضد مقيم هارب له علاقة بالملف وغادر المملكة، مطالبة بإصدار تعميم بحق المقيم الهارب؛ بغرض استجلابه والاستماع إلى إفاداته.

4 مناطق تضم 43% من الأراضي البيضاء

حازت 4 مناطق على 43% من مساحة الأراضي البيضاء في المملكة؛ حيث بلغ مجموع مساحة الأراضي البيضاء في كل من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية 826000 ألف هكتار مربع من إجمالي 1914962 هكتاراً مربعاً، بحسب الإحصائية الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية لمساحة الأراضي المستعملة والمخططة والبيضاء خلال 1436.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook