الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«حديد الراجحي» تسرح أكثر من 90 موظفاً بجدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فهد بن حافظ:

شكا عددُ من موظفي شركة حديد الراجحي، بمحافظة جدة، من موجة إنهاء خدمات شملت العشرات من المواطنين وكذلك المقيمين، بينما لم يكن سبب إعادة الهيكلة التي ذكرتها الشركة منطقية، ليتم إنهاء خدمات الكثيرين.
وذكر موظفون - تحتفظ "تواصل" بمعلوماتهم- أنَّ موجة إنهاء الخدمات قد بدأت منذ بداية العام، وتصاعدت وتيرتها خلال الشهرين الماضيين، حيث طالت الكثير من الموظفين ما بين تقني وإداري وحارس أمن، مما انعكس بالضرر على عائلاتهم والتزاماتهم المادية.
في المقابل تخوف آخرون على مستقبلهم في الشركة الذي أصبح مظلماً، مؤكدين وحسب سياسة الإدارة الحالية أنهم سيكونون اللاحقون.
واستنكر رواد موقع التواصل "تويتر" في هاشتاق بعنوان "حديد الراجحي يفصل السعوديين"، موقف وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، السلبي والذي قد يفسر بأنه رضى تام عن ما يحدث،  موجهين لها التهمة الأساسية؛ وذلك بعد استحداثها للمادة 77 من نظام العمل في السعودية، والتي تجيز فصل العامل بطريقة سهلة من قبل صاحب المنشأة، معبرين بأن ما حدث يعتبر نتاج طبيعي لمثل هذه المواد التنظيمية المنحازة، متوقعين استمرار موجة إنهاء الخدمات مستقبلاً في شركات أخرى.
وقد تحصلت "تواصل" من مصادر موثوقة على قائمة طويلة لأسماء مواطنين ومقيمين بلغت 92 اسماً، تمت إنهاء خدماتهم هذا العام؛ موجهةً لجهاز الأمن من قبل الإدارة، لمنعهم من دخول المنشأة، بينما لم تتلقى أي رد رسمي من مسؤولي الشركة على استفسارات الموظفين المتذمرين.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook