الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أسعار «النفط» تستقر عند أعلى مستوى لها في 5 أسابيع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

استقرت أسعار النفط قرب أعلى مستوى لها في 5 أسابيع اليوم الثلاثاء، مدعومة بالحديث عن نية المنتجين التحرك لتعزيز السوق على الرغم من أن بعض المستثمرين اتجهوا لجني الأرباح خلال التعاملات الآسيوية بعد ارتفاع الخام 16% منذ أوائل أغسطس.

اضافة اعلان

وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بسعر 48.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:37 بتوقيت جرينتش دون تغير يذكر عن سعر آخر تسوية لكن بما يزيد أكثر من 15% عن مستوى 41.51 دولار للبرميل الذي بلغه الخام في الثاني من أغسطس.

وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بسعر 45.76 دولار للبرميل بزيادة سنتين عن سعر الإغلاق السابق وما زال الخام مرتفعا أكثر 16 بالمئة فوق مستوى 39.19 دولار للبرميل الذي سجله في الثالث من أغسطس. وقال تجار إن التراجعات التي سجلتها الأسعار في السابق نتجت عن البيع لجني الأرباح بعد موجة ارتفاع استمرت أسبوعين، وفقا لـ"رويترز".

وجاءت المكاسب بدعم من تكهنات المستثمرين باحتمال اتخاذ منتجي الخام إجراء قد يتمثل في تثبيت الإنتاج لكبح تخمة المعروض من الخام.

وبقيادة المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للخام في العالم جددت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الحديث عن احتمال أن يضع المنتجون سقفا للإنتاج من أجل تقليص الوفرة الكبيرة في إنتاج ومخزونات النفط الخام ومنتجات الوقود المكررة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook