الجمعة، ٨ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٢ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

«العمل» تحقيق في ضغوط تمارسها موظفات دور الحماية على النزيلات

«العمل» تحقيق في ضغوط تمارسها موظفات دور الحماية على النزيلات

تواصل – الرياض:

رفعت جمعية حقوق الإنسان تقريرًا إلى وزارة العمل بشأن ممارسات لاحظتها على موظفات بدور الحماية الاجتماعية في المنطقة الغربية تمثلت في ممارستهن ضغوطا على النزيلات لإجبارهن على تركها والعودة إلى مساكن أولياء أمورهن.

واستدعى التقرير وزارة العمل إلى فتح تحقيق في الأمر؛ نظرًا لأن دور الحماية تتمثل وظيفتها الأساسية في حماية النساء اللاواتي يعانين من مشكلات عالقة من أولياء أمورهن، وفقًا لـ”مكة”.

وقال المشرف على فرع الجمعية بمنطقة مكة المكرمة سليمان الزايدي: إن هذه السلبيات ربما توجد في دور اجتماعية أخرى، منوها بأن الأمر مرتبط بالموظفين الذين توكل إليهم الصلاحيات التنفيذية وكذلك بنوعية النزيلات المقيمات في تلك الدور والمشكلات والضغوط الاجتماعية التي يعانين منها، والتي تجب مراعاتها والتعامل معها بشكل متخصص ومنهجي يراعي حالتهن النفسية وظروفهن الاجتماعية.

وأوضح “الزايدي” ان دور الجمعية رقابي يسعى للتحقق من تطبيق الأنظمة والإجراءات ويرفع بالملاحظات للجهة المختصة ويراقب تقويمها.

يذكر أن حالات العنف الأسري التي أبلغت بها الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في 2015 بلغت 295 حالة، كان نصيب السعوديين والسعوديات منها 238 قضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *