الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة بريطانية تكشف دوافع روسيا في التحدث للمملكة بشأن النفط

روسيا تتحدث
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

اهتمت صحيفة "بيزنس إنسايدر" البريطانية بتصريحات وزير البترول الروسي "ألكسندر نوفاك" التي أشار فيها إلى أن روسيا والسعودية تعملان سويا من أجل استقرار سوق النفط.

اضافة اعلان

واعتبرت الصحيفة أن روسيا والمملكة هما أهم منتجين للنفط على وجه الأرض، فالمملكة هي القائد الفعلي لمنظمة أوبك، كما أن روسيا بجانب الولايات المتحدة واحدة من أكبر منتجين للنفط خارج منظمة أوبك، وبالتالي فإن ما تقوم به الدولتان فيما يتعلق بالسياسة النفطية له تأثير كبير على الأسواق.

وأضافت أنه وعلى الرغم من أن "نوفاك" أشار إلى أن السبب وراء الحديث مع المملكة هو الرغبة في استقرار السوق، إلا أن السبب الحقيقي يبدو أنه متعلق بشركة "روزنفت" الروسية المملوكة للدولة والتي كشفت قبل ساعات قليلة عن تراجع كبير في أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأشارت إلى أن صافي الربح للشركة انخفض من 134 مليار روبل في الربع الثاني من 2015م إلى 89 مليار روبل خلال نفس الفترة من العام الجاري.

وأكدت الصحيفة على أن روسيا إذا أبرمت اتفاق مع المملكة فإن ذلك قد يساعد في رفع أسعار النفط أو على الأقل استقرار الأسعار، مما قد يسمح للشركة الروسية بالعودة للأرباح القوية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook