الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مقتل 40 من قوات الأسد في حلب واتساع رقعة الاشتباكات

201460115430
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

قُتل نحو 40 عنصرا من قوات الأسد في حي العامرية بحلب حيث سيطر الثوار على عدة مبان وقطعوا الطريق الواصل بين مدفعية الراموسة وحي العامرية، في حين سقط 25 قتيلا وعشرات الجرحى جراء تفجير سيارتين ملغمتين في حي كرم اللوز بحمص.

اضافة اعلان

واقتحم الثوار حي جمعية الزهراء شمال غرب مدينة حلب وسيطروا على عدد من المباني وسط اشتباكات مع قوات النظام في محيط مبنى المخابرات الجوية في نفس المنطقة.

كما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في محيط أكاديمية الأسد العسكرية ومدينة الشيخ نجار الصناعية، وذكر ناشطون عبر فيديو مصور أن مقاتلي الغرفة المشتركة لأهل الشام قصفوا بصواريخ غراد معامل الدفاع على أطراف مدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي.

في الأثناء قال تلفزيون النظام إن قوات بشار سيطرت على بلدة رنكوس التي كان يسيطر عليها الثوار قرب الحدود مع لبنان.

من جهة أخرى خاضت كتائب الثوار معارك في المليحة والغوطة الغربية للسيطرة على مناطق جديدة، وذكر ناشطون أن الجيش الحر استهدف بالرشاشات والمدفعية حواجز جيش النظام على الطريق الدولي بين حمص ودمشق من جهة حي القابون.

في المقابل، تحدث اتحاد التنسيقيات عن استهداف قوات النظام بالمدفعية منطقة المصلبية في دير قانون بوادي بردى في ريف دمشق حيث اندلعت اشتباكات متفرقة بين الجيشين الحر والنظامي.

كما يستمر القتال على أطراف بلدة المليحة، حيث أسفرت أحدث الاشتباكات عن مقتل ستة من الثوار، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي العاصمة دمشق، تعرضت أحياء جوبر والقدم والعسالي ومناطق بمخيم اليرموك لقصف جوي ومدفعي من قبل قوات النظام.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook