الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الظهران مول» يغلق ملف إساءة العاملات بإنهاء التعاقد مع شركة الاستقدام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال مدير إدارة العلاقات العامة لمجمع "الظهران مول"، بدر الشعيبي؛ تعليقاً على خلفية إحضار شركة إستقدام عاملات منزليات لتسويقهن على مرأى من رواد المجمع: إن "المجمع تعامل مع الوضع بإبعاد الشركة نهائياً، بسبب إخلالها بالبنود المتفَق عليها"، لافتاً إلى أن "أهم أسباب الإبعاد هو عرض العاملات بهذه الطريقة".

اضافة اعلان

وكان متسوقون فوجئوا بقيام العاملات بتقديم منشورات دعائية للشركة، وملامحهن الصامتة أثناء ذلك تعبّر عن ألم كبير، وكنّ يتحاشين النظرات، وأقل ما يوصفن به أنهن "عشن لحظات ذلّ"، بحسب شهود عيان.

وتعود القصة، إلى أن شركة متخصصة في تأجير العاملات المنزليات أقدمت على عرض عاملاتها بطريقة مهينة، في مجمع تجاري بالظهران، الأمر الذي رأى مواطنون وشهود عيان أنه إبراز لهن وكأنهن سلع تباع وتشترى بعد المعاينة، ما أثار غضب متسوقين، ووضع علامات استفهام كبيرة حول الشركة، وفقاً لـ"الحياة".

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، في تغريدة له عن الحادثة، أن "فرق التفتيش أزالت التجاوز الذي قامت به شركة الاستقدام، بعرض عدد من العاملات المنزليات في إحدى الأسواق، مع إخضاعها للمحاسبة".

وأضاف "أبا الخيل": ما قامت به الشركة من عرض عاملات منزليات تصرفٌ مرفوض، وستخضع للتحقيق والمحاسبة.

يذكر أنه قبل ثلاثة أشهر صدر ترخيص لـ30 مكتب استقدام، لتقديم خدمات تأجير العاملات المنزليات، بأسعار تختلف بحسب جنسية العاملة، وبإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التي منعت تأجير العاملات المنزليات من جهة الأفراد، وحصرت ذلك على المؤسسات والشركات، ووضعت قوانين منظمة لذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook