الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة تدرس معاملة منسوبيها المتوفين بـ "كورونا" كشهداء واجب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

تدرس وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة تخصيص مكافآت مادية ومعنوية لأسر الأطباء والكادر الطبي الذين توفوا وأصيبوا جراء انتقال عدوى فيروس كورونا، بحيث يتم معاملتهم أسوة بشهداء الواجب. وكشف وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري، وفقا لـ "المدينة"، أن إدارة شؤون علاقات الموظفين بوزارة الصحة شرعت بالتزامن مع التطورات التي حدثت مؤخرا والتي كان من بينها عدوى كورونا في دراسة تخصيص دعم وحوافز مادية ومعنوية لأسر الكادر الطبي والتمريض الذين تعرضوا لعدوى انتقال كورونا أو غيره من عدوى الأمراض الوبائية الأخرى أثناء أدائهم لمهام عملهم باعتبارهم شهداء أسوة بشهداء الوطن من منسوبي القطاعات الحكومية الأخرى الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل إنقاذ الآخرين.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن تفاصيل الدعم المادي المخصص لأسر هؤلاء الأطباء والممرضين لا تحضره حيث إن المعني بتوضيح جميع تفاصيله إدارة شؤون الموظفين بالوزارة فور موافقة الجهات المعنية على الدراسة المذكورة.

وأكد الدكتور عسيري أن جهود الأطباء والممرضين وجميع زملائهم من منسوبي وزارة الصحة هي محل تقدير جميع المسؤولين خاصة وأن عملهم ينم عن تضحية إنسانية ومواقف نبيلة لخدمة دينهم ووطنهم وقد اثبتوا إخلاصهم في أداء مهامهم رغم حالات الفزع التي تزامنت مع حالات إصابات عدوى كورونا التي تم رصدها خلال الفترة الماضية.

وطمأن عسيري الجميع بعدم رصد حالات جديدة، مشيراً إلى أن الوضع خلال يوم أمس لم يحدث فيه أي تطورات أو مستجدات عن الحالات السابقة التي تم رصدها وتوضيحها للرأي العام بشفافية. حسب "المدينة"

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook