الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. مطالبات بسجن 3 منتحلين لصفة محامي وتغريمهم 30 ألف ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام ملف قضية انتحال ثلاثة متهمين لصفة المحامي، بعد انتهائها من التحقيقات معهم، مطالبة بتطبيق عقوبة الانتحال المنصوص عليها نظاما والتي تصل إلى السجن عاما لكل منهم والغرامة 30 ألف ريال.

اضافة اعلان

وتسلمت المحكمة الجزائية في جدة ملف القضية، داعية المتهمين إلى الرد كتابيا على التهم الموجهة لهم لتقديم دفوعاتم في الجلسة المحددة نهاية الشهر الجاري، حيث يتوقع أن يستعين المتهمون بمحامين مرخصين للدفاع عنهم، وفقاً لـ"عكاظ".

وتأتي المحاكمات في أعقاب موافقة مجلس الوزراء قبل نحو أسبوعين على إضافة عقوبة التشهير على منتحلي صفة "محام".

وأكد رئيس مبادرة تكامل للمعونة القضائية المحامي ماجد قاروب أن نص الماة 37 بعد التعديل الذي أقره مجلس الوزراء أخيرا أصبح يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تقل عن 30 ألف ريال أو بهما معا: أ- الشخص الذي انتحل صفة المحامي أو مارس مهنة المحاماة خلافا لأحكام هذا النظام. ب- المحامي الذي مارس مهنة المحاماة بعد شطب اسمه من جدول المحامين.

ويتم توقيع هذه العقوبات من القضاء المختص، ويجوز تضمين الحكم الصادر بتحديد العقوبة النص على نشر ملخصه على نفقة المحكوم عليه في صحيفة أو أكثر من الصحف المحلية أو في أي وسيلة أخرى مناسبة، وذلك بحسب نوع الجريمة أو المخالفة المرتكبة وجسامتها وتأثيرها، على أن يكون النشر بعد اكتساب الحكم الصفة القطعية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook