الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دبلوماسي هندي سابق لعمال بلاده بالخليج: لا داعي للذعر من انخفاض أسعار النفط

إكسبرس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

نشرت صحيفة "ذا نيو إنديان إكسبرس" الهندية مقالا للدبلوماسي الهندي السابق "جوبالاسوامي بارثاسارثي" طالب فيه العمال الهنود في دول الخليج بعدم الذعر من انخفاض أسعار النفط.

اضافة اعلان

وأشار إلى أنه ومنذ بدء انخفاض أسعار النفط بشكل كبير جراء زيادة إنتاج‏ النفط والغاز الصخري الأمريكي وفي أماكن أخرى أصبحت هناك مخاوف في الهند بشأن كيفية تأثير ذلك على اقتصاد دول الخليج.

وأضاف أن عائدات دول الخليج تعتمد بشكل كبير على صادرات النفط والغاز وهذه الدول بها 7 ملايين هندي معظمهم في السعودية والإمارات حيث يعيش فيهما نحو 5 ملايين هندي.

وتحدث عن أن المملكة والإمارات وغيرهما من دول الخليج قاموا بإجراءات للتكيف مع تداعيات انخفاض أسعار النفط، مشيراً إلى أن المملكة لديها هيكل اقتصادي فريد فـ90% من موظفي الحكومة من السعوديين في حين أن 90% من موظفي القطاع الخاص من الأجانب.

وذكر أن عدد العمال الهنود في دول الخليج قد يتراجع حتى تصل أسعار النفط إلى أكثر من 60 دولاراً للبرميل ومع ذلك لا داعي للذعر من حدوث خروج كبير للعمال الهنود من دول الخليج.

وأضاف أنه وعلى الرغم من أن أسعار النفط حالياً تدور حول 42 دولاراً للبرميل إلا أن دولاً كالكويت والسعودية ستحقق أرباحاً جيدة من صادراتها النفطية.

وأشار إلى أن دول الخليج لديها احتياطي نقدي أجنبي ضخم في صورة صناديق ثروة سيادية تصل إلى 2.6 تريليون دولار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook