الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة فرنسية: النوم المنتظم يساعد في تخفيض الوزن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تناول الطعام الصحى وممارسة التمرينات الرياضية، عناصر مهمة تساعدك على فقد وزنك، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن للنوم تأثيرا مباشرا يساعد على فقد الوزن، وهذا ما أثبتته دارسة فرنسية نشرت على  موقع Huffington Spot.

اضافة اعلان

أجريت هذه الدراسة على مجموعتين لقياس مدى تأثير النوم على زيادة أو فقد الوزن فالمجموعة الأولى استغرق أعضاؤها 5 ساعات نوم، والمجموعة الثانية استغرق أعضاؤها 8 ساعات فوجدوا بعد أسبوعين أن من ناموا 5 ساعات فقط فقدوا وزنا أقل من المجموعة الثانية.

وفى دراسة أخرى، قدمت فى الاجتماع السنوى لجمعية القلب الأمريكية، أثبتت فيها أن نقص النوم يؤدى بشكل مباشر على زيادة الشهية بشكل كبير، فعدم حصول الشخص على ثلث ما يحتاجه من النوم، يجعله يستهلك 500 سعرة حرارية إضافية.

وذكرت الدراسة، أن البقاء مستيقظا لوقت طويل يجعلك تستهلك سعرات حرارية إضافية، أنت لا تحتاجها، وبدورها تجعل وزنك يزيد على الأقل 2 كيلو أسبوعيا،

كما أكدت الدراسة أهمية توقيت النوم في فقدان الوزن، إذ تمت المقارنة بين مجموعتين، الأولى نامت (4 إلى 8 صباحا) والمجموعة الثانية نامت من (11 مساء إلى 8 صباحا) واستغرقت الدراسة أسبوعين فوجد الباحثون إن المجموعة الأولى استهلكت سعرات أكثر.

كما أوضحت الدراسة أن النوم الجيد يجعل الذهن يعمل بصورة أفضل موضحة أن الجهد الذهنى له تأثير كبير على حرق السعرات الحرارية

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook