الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواطنو العرضية الشمالية: ارتفاع إيجار المحلات ذبحنا.. والبلدية ترد: أنتم رفعتم الإيجار

image1 (29)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سلطان السهيمي

أشتكى عدد من أصحاب حلقة الخضار التي يملكها السعوديين بمركز العرضية الشمالية في محافظة العرضيات من ارتفاع إيجارات بعض المحلات.

اضافة اعلان

وأوضحوا لـ " تواصل " أن إيجار المحل في حلقات أخرى بمنطقة مكة المكرمة ومنطقة الباحة لا تزيد عن 4000 ريال للمحل الواحد ، حيث  إستغرب عدد من السعوديين العاملين بالمحلات من رفع بلدية العرضية الشمالية للإيجار إلى 5500 ريال للمحل الواحد ، وذلك لا يحقق للمستثمر الفائدة المرجوة.

وأفاد رئيس بلدية العرضية الشمالية المهندس سليمان الذيبي لـ " تواصل " أن حلقة الخضار تصنف من أسواق النفع العام ، ويوجد لائحة محكمة للتصرف بالعقارات البلدية معتمدة من المقام السامي كما هو متبع في تحديد القيمة الإيجارية لأسواق النفع العام.

وأضاف الذيبي أن لجنة التقدير هي المعنية بتحديد القيمة الإيجارية ولكن عند طرح المواقع للتقديم عليها وجدنا أن عدد المتقدمين أكثر من عدد المحلات بكثير ، وفي هذه الحاله ينتقل الإجراء من القرعة العامة إلى المزاد العلني ، وبالفعل تم عمل مزاد علني والمتنافسون هم من أوصل الإيجار إلى هذه القيمة وليست البلدية هي من حددها ، مع العلم أن الايجار الذي حددته لجنة التقدير لا يتجاوز ألف ريال للمحل الواحد.

وختم الذيبي تصريحه مؤكداً أن المتنافسين هم من رفعوا القيمة عندما عقد المزاد العلني وتم توقيع العقود بذلك وهي عقود ملزمة لهم ، خاصة وأن المزاد تم أمام الجميع وبكل شفافيه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook