الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الصحة: إصابات "كورونا" منخفضة ولا تمثل وباءً

237992
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن الوضع بالنسبة لفيروس كورونا لا يزال مطمئناً بفضل من الله وأن عدد الحالات التي ظهرت بمحافظة جدة لا يختلف عن بقية مناطق المملكة.

اضافة اعلان

وأوضح أن الوزارة لاحظت زيادة محدودة بعدد حالات فيروس كورونا "ميرس" خلال الأسابيع الماضية مع ظهور إحدى عشرة حالة بمحافظة جدة إلا أن عدد الحالات بشكل عام لا يزال منخفضاً ولا يمثل وباءً ولله الحمد وفق معايير منظمة الصحة العالمية واللجان العلمية.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات أو المعلومات غير الموثوقة في وسائل التواصل الاجتماعي، مطالباً وسائل الإعلام المختلفة بأخذ المعلومة من المصادر الرسمية المعتمدة ممثلة بوكالة الوزارة للصحة العامة أو موقع الوزارة أو المتحدث الرسمي للوزارة، مبينا أن الوزارة سوف توضح للجميع أي معلومة مهمة بهذا الخصوص حيث يتم وعلى مدار الساعة تزويد موقعها الالكتروني بجميع مستجدات الوضع للفيروس وأعداد حالات الإصابة.

وأهاب بالجميع اتباع التعليمات الصادرة عن الوزارة وأخذ سبل الوقاية بالابتعاد عن الحالات المشتبه بها أو لبس الكمامة وغسل اليدين عند مخالطة حالات التهاب الجهاز التنفسي وضرورة الالتزام بالإرشادات والنصائح التوعوية التي تصدرها الوزارة بهذا الخصوص, مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بتقديم العناية المتعارف عليها في مثل هذه الحالات وأنها في تواصل مستمر وتنسيق تام مع منظمة الصحة العالمية والهيئات العلمية الوطنية والعالمية لكل مستجد.

وأوضح أن اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية ستعقد اجتماعاً لها يوم غد الخميس لبحث مستجدات الوضع للفيروس محلياً ودولياً.

واختتم تصريحه قائلاً: إن فيروس كورونا لا يزال غامضاً في العالم أجمع ولا توجد معلومات مؤكدة عن طرق انتقاله كما لا يوجد لقاح أو علاج خاص به، سائلًا الله المولى العلي القدير أن يحفظ هذه البلاد وقيادتها ومواطنيها وكل من يعيش على ثراها الطاهر من كل سوء ومكروه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook