الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 جهات توقف الخدمات عن «سعودي أوجيه».. والسفارات تتابع المستحقات

سعودي اوجيه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

أكد مصدر في شركة "سعودي أوجيه"، أن أنظمة الشركة متوقفة في أربع جهات حكومية: وهي وزارتي الداخلية والعمل ومؤسسة التأمينات الاجتماعية ومجلس الضمان الصحي؛ لعدم الالتزام بدفع مستحقات ورواتب العاملين بالشركة، إضافة لعدم الالتزام ببرنامج حماية الأجور، الذي اعتمدته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سابقا، بحسب "عكاظ".

اضافة اعلان

وبين المصدر أن تجديد الإقامات والأوراق النظامية متوقف، ما تسبب في إيقاف الخدمات بإدارة الجوازات لعدم دفع التزامات الشركة لمؤسسة التأمينات الاجتماعية وتعثر سداد المستحقات لدى شركة التأمين.

وأشار إلى أن التوجهات صدرت من الجهات ذات الاختصاص لاستثناء العاملين الأجانب في الشركة من تجديد الإقامة والتأمين الصحي أو غيرها من الأوراق الرسمية؛ بهدف تسهيل نقل كفالتهم أو الخروج النهائي ومغادرتهم المملكة.

وفيما يخص الحصول على مستحقات العاملين قال المصدر: "يتم التنسيق بين العامل وسفارة بلاده في المملكة لمتابعة الحصول على مستحقاته".

ولفت إلى أن السفارات تتابع عن قرب أوضاع عمالتها بالتعاون مع الجهات السعودية الرسمية لإنهاء المشكلات التي يمرون بها.

وحول الأعداد التي يمكن أن تنقل كفالتها أو تغادر المملكة قال المصدر: "من خلال متابعتي عن قرب فإن النسبة الأكبر ترغب في المغادرة والخروج النهائي ونسبة قليلة تبحث عن نقل الكفالة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook