الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

800 مليون دولار مستحقات ورواتب موظفي «سعودي أوجيه»

Capture-666
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

بلغت مستحقات الموظفين ورواتبهم المتأخرة في "سعودي أوجيه" نحو 800 مليون دولار، أي ما يعادل نحو 3 مليارات ريال-، إضافة لمستحقات مقاولي الباطن والموردين، فضلا عن قروض مستحقة لعدد من المصارف والبنوك المحلية والعالمية في السعودية، وفقاً لعدد من الصحف الفرنسية والعالمية.

اضافة اعلان

يأتي هذا في الوقت الذي تعمل فيه الجهات المختصة في المملكة على احتواء الأزمة والتقليل من حجم الخسائر التي وقعت فيها الشركة.

وأوضحت الصحف أن موظفين فرنسيين في شركة "سعودي أوجيه"، قد رفعوا دعوى أمام القضاء الفرنسي ضد الشركة؛ بسبب التأخر في دفع رواتبهم منذ أكثر من تسعة أشهر، وفقا لـ"عكاظ".

فيما تتولى محامية فرنسية الدفاع عن حقوق المدعين من أصل 200 فرنسي يعملون في الشركة بين مهندس وإداري، يتوزعون على مشاريع الشركة في جدة، الرياض، الدمام.

وبحسب مصادر مطلعة، لم تسفر المفاوضات الجارية بين محامية المدعين وإدارة الشركة حتى الآن عن حل للنزاع القائم، إذ يطالب المدعون باستلام كامل رواتبهم المتأخرة وتعويضاتهم المستحقة، في حالة إذا ما قررت الشركة إقالتهم أو قدموا هم استقالاتهم.

في حين عرضت "سعودي أوجيه" -التي ترزح تحت عجز مالي كبير- دفع رواتب خمسة أشهر ونصف الشهر قيمة التعويضات، إلا أن محامية المدعين رفضت، مهددة بتقديم طلب أمام القضاء.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook