الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طرد زوجين مسلمين من طائرة أمريكية بزعم «عدم ارتياح» الطاقم لهما!

2fa1f07cdf39ba8805621dd9cfef80a0_XL
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

طرد طاقم طائرة تابعة لخطوط "ديلتا إير لاينز" -كانت متوجهة من باريس إلى الولايات المتحدة- زوجين أمريكيين من أصل باكستاني، بعد تلفظ الزوجة بأذكار دينية تضمنت لفظ الجلالة "الله".

اضافة اعلان

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية: إن الزوجين (نازية وفيصل) طُردا من طائرة كانا يسافران على متنها، عائدين إلى أمريكا بعد قضاء إجازة في أوروبا لأن مضيفة "لم تشعر بالارتياح" لوجودهما.

وقالت مضيفة الطيران لقائد الطائرة إنها لا تشعر بالارتياح تجاه وجود الزوجين المسافرين، بعد أن لاحظت "تعرق" الزوج، وسمعت الزوجة، التي ترتدي حجاباً، تتحدث بالهاتف وتذكر كلمة "الله"، فطلب مسؤول في المطار من الزوجين النزول من الطائرة، وإحضار أمتعتهما معهما بعد أن قضيا في مقعديهما 45 دقيقة مبرراً ذلك بأنه سيوجه لهما بعض الأسئلة، لتقلع الطائرة بدونهما.

من جانبها، أكدت الزوجة في مؤتمر صحفي أنها عوملت وزوجها "معاملة المجرمين.. كانت طريقة مذلة، ولا يجوز أن يتصرفوا هكذا، فنحن مواطنان أمريكيان"، وأنها تريد من الناس أن يثقفوا أنفسهم، مبينةً أن "هذا طاقم طائرة عالمي، ومن المفترض أن يكون متعلماً وألا يحكم على الآخرين تبعاً للمظهر الخارجي".

بدوره، تولى مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية هذه القضية، وقدم شكوى ضد شركة دلتا، وطالب وزارة النقل الأمريكية بالنظر في ممارسات شركات الطيران في مثل هذه القضايا.

وطالب المجلس وزارة النقل "لإجراء فحص شامل للممارسات التي تقدم عليها شركات الطيران الأمريكية الكبرى، بما فيها دلتا، وأن تضع أسساً بشأن العوامل التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار لكي يتم إنزال الراكب من الطائرة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook