الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"إسكان" ترفض التسجيل لأهل البادية غير المشتركين بخدمات الكهرباء

4db7c5058562ab3737637c70e7987d8c_w600_h418
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

رفضت بوابة إسكان التابعة لوزارة الإسكان، قبول تسجيل سكان البادية وقاطني القرى، بسبب عدم وجود حساب أو اشتراك بخدمات الكهرباء، وهو ما تشترطه البوابة الإلكترونية لاكتمال تسجيل المواطنين للحصول على منتجات الوزارة.

اضافة اعلان

ويشترط التسجيل في بوابة إسكان، إضافة حساب الكهرباء للمنزل الذي تسكنه، أو الشقة المستأجرة، والاستدلال بالمنزل من خلال جوجل إيرث.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" عن سارة محمد، دهشتها من طلب البوابة، وعدم أخذها في الحسبان لأوضاع قاطني القرى والبادية، التي لم تصل إليها الكهرباء، مشيرة إلى أن أحد أقاربها يسكن في البادية، وحاولت تسجليه إلا أنها لم تستطع.

وقالت "حاولت مراراً التسجيل، هم لا يملكون منزلا، وحالتهم يرثى لها، أب وابن متزوج ليس لهما عمل، ويتقاضان فقط معاشاً من الضمان الاجتماعي".

وتنص المادة الثالثة عشرة، من اللائحة التنفيذية، بـ"لا يُعد طلب الدعم السكني مكتملاً إلا بعد إدخال المتقدم لجميع البيانات المطلوبة وموافقته على جميع الإقرارات والتعهدات، وبعد ظهور إشعار إلكتروني يؤكد اكتمال تقديم الطلب".

وكانت بوابة إسكان قد أعلنت فتح باب التقدم لطلب الدعم السكني لجميع مناطق المملكة منذ شهر بتاريخ 6/ 5 / 1435هـ، وتبقى شهر لتبدأ مرحلة التدقيق وتخصيص المنتجات السكنية للمستحقين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook