الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليابان تواصل الإبهار وتعتمد تقنية (8K) في بث التلفزيون

57a0912fc36188e7038b4570
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

بدأت الهيئة العامة للإذاعة اليابانية "NHK" أول أغسطس البث التلفزيوني لأول مرة بتقنية 8K العالية الدقة من خلال شبكة البث الأرضية الرقمية. وفي حين أن معظم قنوات العالم ما زالت تحاول أن تنشر"تقنية UltraHD" في عملية البث فإن اليابان تخطو خطوات كبيرة بعد بدء الهيئة العامة للإذاعة "NHK" ببث برامجها بتقنية 8K على الشبكة الرقمية الأرضية بحسب "روسيا اليوم".

ومنذ مدة والهيئة العامة للإذاعة اليابانية (NHK) وهي هيئة حكومية مستقلة هدفها تيسير المشهد الإعلامي السمعي البصري تقوم بتجريب تقنية "Super Hi-Vision 8K" من خلال شبكة البث الأرضية الرقمية TNT قبل أن تطلق البث بشكل رسمي بتقنية 8K مع مطلع الشهر الحالي. هذا وتخطط الهيئة اليابانية "NHK" لبث الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في ريو دي جانيرو في الـ5 من الشهر الجاري بتقنية 8K إضافة إلى تغطية العديد من الأحداث العالمية المقبلة عن طريق هذه التقنية.

ويذكر أن تقنية 8K الجديدة توفر دقة ما بين 7680x4320 بكسل وهو ما يعني أعلى دقة بأربع مرات من تقنية "UltraHD" و16 مرة من دقة تقنية HD. تجدر الإشارة إلى أن اليابان كانت دائما وأبدا رائدة في المجال الرقمي، إذ اعتمدت الهيئة اليابانية "NHK" البث بتقنية HD بدقة 720 بكسل في اليابان في ثمانينات القرن الماضي قبل عقدين من انتشار هذه التقنية في البث التلفزيوني في مختلف أنحاء العالم.

اضافة اعلان
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook