الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إحصائية: 177 ألف مصاب بالصرع في المملكة

تنزيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- عسير:

كشف استشاري المخ والأعصاب بمستشفى عسير المركزي؛ الدكتور فوزي بابطين، أن هناك نحو 50 مليون شخص مصابين بالصرع حول العالم، منهم حوالي 177 ألف مصاب في المملكة حسب آخر الإحصائيات الميدانية.

اضافة اعلان

وأضاف أن إحصائيات مرض الصرع في منطقة عسير تتراوح من 8 - 10 حالات جديدة يتم تشخيصها شهريا لمن تفوق أعمارهم 13 عامًا، أي ما يعادل 96 إلى 120 حالة صرع جديدة سنويا في المنطقة.

وأوضح أن عدد الحالات التي تتم معاينتها في عيادات المخ والأعصاب في مستشفى عسير 350 حالة سنويا سواء الجديدة أو التي تتم متابعتها بشكل دوري، مشيراً إلى أن هذه الدراسات أجريت في عسير بإشراف كلية الطب بأبها ما بين سنة 2011 و2013 وتم تقديمها في مؤتمرات علمية للصرع في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أنواع الصرع، فمنها ما يكون جزئيا في جزء من الجسم كاليد أو القدم وفي هذا النوع لا يفقد المريض عادة وعيه وإنما تحدث حركات لا إرادية منه أو يشعر بإحساس غريب في ذلك الجزء، ومنها ما يكون صرعًا عامًا أو معممًا، ويفقد فيه المريض وعيه ولا يتذكر ما حدث له، وقد تصحب هذا النوع تشنجات في عضلات الجسم خلال النوبة.

وأضاف بابطين، بحسب "الوطن"، أن هناك أنواعا من المرض تكون وراثية خصوصا تلك التي تحدث لدى الأطفال والمراهقين، ولكن بشكل عام فإن أغلب حالات الصرع ليست وراثية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook