الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الداخلية الكويتية تضبط متهمة فلبينية تنتمي لتنظيم «داعش»

e05a4322-e1aa-4621-bd43-9f794c880453
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم، عن تمكن الأجهزة الأمنية المختصة من إلقاء القبض على متهمة تحمل الجنسية الفلبينية بتهمة الانتماء ومبايعة تنظيم (داعش) والاستعداد لتنفيذ عمل إرهابي داخل البلاد.

اضافة اعلان

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية في بيان صحفي أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على (لينافي ازويلو بيسكايدا من مواليد 1984) وأحالتها إلى النيابة العامة وذلك ضمن الجهود الاستباقية والاحترازية التي تبذلها الأجهزة المختصة للحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين، بحسب "كونا".

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من رصد أحد الحسابات الإلكترونية تديره المتهمة والتي دخلت إلى البلاد بشهر يونيو الماضي بتأشيرة دخول عمالة منزلية (مادة 20) ومن خلال تواصلها وتخابرها مع ذلك التنظيم في ليبيا باستخدام اسم وكنية مختلفة في محاولة للإفلات والتملص من رقابة ومتابعة الأجهزة الأمنية.

وأضافت أن المتهمة أقرت واعترفت بعد مواجهتها بالأدلة والبراهين أنها كانت على استعداد للقيام بأي عمل إرهابي بمجرد أن تتاح لها الفرصة لذلك وفور توفر الوسائل اللازمة لاستهداف فئة معينة من فئات المجتمع الكويتي بقصد زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد وإثارة الفتنة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook