الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قناة CN العربية تبث مشاهد كرتونية تدعو لجنس المحارم

dfdf
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

عرضت قناة CN العربية مشاهد مخلة تدعو للانحراف في أحد أفلام الكرتون التي تُبث على القناة، ما يعد انتهاكاً للقيم الإسلامية، ومحاولة لضرب النشء المسلم في أخلاقه وهدم القيم لديه.

اضافة اعلان

وتشكل الشخصيات الكرتونية بكافة أشكالها تأثيراً كبيراً على الطفل من حيث الهوية والأخلاق، لاسيما عندما تكون هذه الشخصيات بعيدة كل البعد عن الواقع الذي يعيشه الطفل، ورغم أن الشخصيات الكرتونية هدفها الظاهر "المرح" لكن هدفها الباطن أكبر بكثير كضرب الطفل في أخلاقه ما تدفعه تلقائياً إلى مخالفة تربيته ونشأته الإسلامية.

وفي السياق، طالبت الجمعية السعودية لرعاية الطفولة بإيقاف بث القناة لانتهاكها حقوق الطفل، بعد أن قامت القناة بعرض المشاهد المخلة بالآداب في الفيلم الكرتوني والتي تدعو لجنس  "المحارم" وممارسة الرذيلة معهنّ.

وأبان عدد من أعضاء جمعية الطفولة، في تصريحات صحفية، أن القناة الفضائية عرضت في إحدى أفلام الكرتون المدبلجة مشهدا غريزياً أمام المشاهدين من الأطفال، مبينين أن هذا استهداف ممنهج من قبل هذه القناة ومثيلاتها من القنوات الموجهة للطفل التي سخرت جهودها لهدم القيم.

يذكر أن CN العربية، هي قناة فضائية موجهة للأطفال، مجانية تابعة لشبكة كرتون نتورك الأمريكية التي تُبث للجمهور العربي في عموم منطقة الشرق الأوسط، وهي الطبعة العربية الرسمية لكرتون نتورك.

وتعود ملكية هذه القناة لشركة ترنر برودكاستيج سيستم في أوروبا والشرق الأوسط، التابعة للشركة الأم تايم وارنر، وأطلقت عام 2010 في دولة الإمارات، فيما تبث القناة عبر عرب سات بدر6 ونايل سات وياه سات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook