الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الهند تثمن موقف خادم الحرمين وحكومة المملكة تجاه مشكلة العمال

saudi-arabia.jpg.image.784.410
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

أشادت الحكومة الهندية بموقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وحكومته لرفع المعاناة عن آلاف العمال الهنود العالقين في المملكة الذين فقدوا وظائفهم وتوقفت الشركات عن توفير الغذاء لهم.

اضافة اعلان

وأشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إلى تعهد الحكومة السعودية بمساعدة الآلاف من العمال الهنود العالقين دون طعام أو مرتبات في المملكة.

وأضافت أن نحو 3000 عامل هندي لدى "سعودي أوجيه" تركوا دون طعام بعدما أغلقت الشركة المطابخ الخاصة بها في عدة معسكرات للعمال قبل أسبوعين.

وذكرت أن الحكومة الهندية أرسلت مسؤولين للمملكة وأقامت مراكز توزيع داخل وحول جدة لتقديم الطعام للعمال.

وأبرزت حديث مفرج الحقباني وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي عن أن الحكومة تتولي عملية توزيع المساعدات الإنسانية، كما وقعت الوزارة اتفاقيات مع متعاقدين لتزويد العمال بالطعام والدعم الطبي، معتبراً أن ما حدث هو أن شركة ارتكبت خطأ غير مقبول، وأن خادم الحرمين الملك سلمان أمر باتخاذ كل ما هو ضروري لحل القضية على حساب المملكة.

وذكرت الصحيفة أن المملكة ستوفر حرية السفر للعمال الذين يرغبون في العودة للهند وتضمن أن كل العمال حتى الذين غادروا لبلادهم سيكون بإمكانهم تسجيل شكوى بشأن عدم تقاضيهم لرواتبهم.

وأبرزت صحيفة "ذا هندو" الهندية حديث وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية الجنرال "في كي سينغ" الذي أرسل للمملكة لتقييم الوضع، عن أن القضية محدودة في شركة واحدة هي التي انتهكت القوانين السعودية.

وأشار إلى أن الحكومة السعودية وعدت بالسفر بحرية ودعم إنساني للعمال الهنود الذين تأثروا بعملية التسريح الواسعة.

وتحدث عقب لقائه بالدكتور "الحقباني" عن أن الحكومة السعودية اتخذت خطوات جادة في هذا الشأن وتحركت بشكل جاد لضمان تقديم التسهيلات الغذائية والطبية لكل العمال الهنود في المعسكرات.

واعتبرت الصحيفة أن تصريحات "سينغ" تدل على أن حجم المشكلة أقل مما أعلن في وقت مبكر.

ووصف "سينغ" في تغريدة له على حسابه في "تويتر" لقائه بالدكتور "الحقباني" بالتفاعل المثمر بالرياض لحل مشكلات العمال الهنود ونشر صورة للقائه بالوزير في مكتبه.

كانت وسائل إعلام أجنبية خاصة في الهند والولايات المتحدة استغلت تلك القضية في محاولة منها لتشويه صورة المملكة والإيحاء بأن هناك مخاطر للاستثمار فيها، إلا أن تدخل الحكومة وكشف الأمور على حقيقتها أجهض محاولاتهم.

وتناولت صحيفة "بيزنس ستاندر" الهندية تصريحات وزير الخارجية الهندية "شوشما سواراج" أمام البرلمان اليوم حيث أكدت فيها على أن أزمة المئات من العمال الهنود المسرحين من أعمالهم في المملكة تم حلها بشكل مرض.

وعبرت عن سعادتها لاطلاع البرلمان على اهتمام القيادة السعودية بقضية العمال الهنود، مضيفة أن خادم الحرمين وجّه المسؤولين في المملكة لحل القضية في يومين.

وأكدت على أن القضية تم حلها بشكل مرض ووجهت شكرها لخادم الحرمين وحكومته لحسن صنيعهم.

وكشفت عن أن المملكة لم توافق فحسب على منح العمال تأشيرة الخروج كما سعت الهند، بل زادت على ذلك بعرض نقلهم إلى الهند على حسابها.

saudi-arabia.jpg.image.784.410 إشادة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook