الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لمنافسة سناب شات.. «انستجرام» تُطلق ميزة Instagram Stories

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تستعد خدمة مشاركة الصور انستجرام لإطلاق ميزة جديدة باسم "قصص انستجرام" Instagram Stories، والتي يبدو جلياً أنها تأتي لمنافسة ميزة مشابهة تقدمها خدمة مشاركة التراسل المصور سناب شات.

اضافة اعلان

وقالت الشركة في منشور على مدونتها إن "قصص انستجرام" تتيح "مشاركة كافة اللحظات اليومية، وليس فقط تلك التي ترغب بالاحتفاظ بها في الصفحة الشخصية. وعند التقاط عدة صور ومقاطع فيديو، فإنها تظهر معاً بشكل شرائح: (تشكل) قصتك".

وأضافت انستجرام، المملوكة لشركة فيسبوك، أنه مع الميزة الجديدة لا داعي للقلق من كثرة النشر، إذ يمكن للمستخدم مشاركة ما يشاء طوال اليوم، مع إمكانية إضفاء لمسة شخصية على القصص بطرق مختلفة، مثل النص وأدوات الرسم.

وأوضحت الشركة أن "قصص انستجرام"، وعلى غرار خدمة سناب شات، تختفي بعد 24 ساعة، ولن تكون ضمن الصور التي تظهر عادة في صفحة الملف الشخصي أو على الصفحة الرئيسية.

ويمكن للمستخدم كذلك التعليق على القصص، من خلال النقر عليها وإرسال رسالة خاصة عبر خدمة Instagram Direct، وعلى عكس المنشورات العامة، لا يمكن إضافة إعجاب أو تعليق يظهر للجميع.

وأوضحت انستجرام أن قصص المستخدم تتبع إعدادات الخصوصية لحسابه، إذا كان قد جعل حسابه خاصاً فلن تظهر القصص إلا لمتابعيه، ثم إن بمقدور المستخدمين حجب قصصهم عن أي شخص لا يرغبون في أن يراها، حتى وإن كان من متابعيهم.

وقالت انستجرام إن ميزة القصص الجديدة ستُطرح لجميع مستخدميها حول العالم خلال الأسابيع القادمة، وذلك على نظامي أندرويد وآي أو إس.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook