الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحقباني لـ«رويترز»: خادم الحرمين وجه بحل مشاكل العمالة الهندية العالقة

101007672_Indiangen_253785c
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكد فيجاي كومار سينغ وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، أمس الأربعاء، أن السعودية وافقت على مساعدة آلاف العمال المسرحين من وظائفهم في المملكة والعالقين دون مال أو طعام.

اضافة اعلان

وقال فيجاي كومار سينغ - الذي يزور الرياض حالياً للقاء وزير العمل مفرج الحقباني - إن الحكومة السعودية قدمت تأكيدات على أنها ستحل الأزمة، وستضمن متابعة المطالبات المالية للعمال حتى بعد عودتهم لبلادهم.

وقال الوزير - في مؤتمر صحفي مشترك مع الحقباني عقب اجتماعهما – إن: "الأمور ليست سيئة كما أُظهرت وصُورت".

وأضاف: "الأمور جيدة جداً.. نحن على اتصال دائم بكل المسؤولين ومختلف الإدارات في المملكة العربية السعودية"، وفقاً لرويترز.

وقال مفرج الحقباني: "إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر توجيهات للمسؤولين باتخاذ كافة الإجراءات لحل المشكلة على حساب الحكومة، مضيفاً أن الرياض ستكلف محامين لمتابعة مطالب العمال، والتأكد من احترام حقوقهم".

وأضاف الحقباني: "أنه تم التعاقد، يوم الثلاثاء، مع مقدمي الخدمات لتوفير خدمات من بينها الرعاية الصحية والغذاء، فضلاً عن التعاقد مع الخطوط الجوية لإعادة أي هندي يريد العودة إلى بلده بناء على موافقة سفارة الهند".

ووفقاً لمسؤولين هنود، فإن هؤلاء العمال البالغ عددهم أكثر من 6200 عامل كانوا موظفين لدى شركة سعودي أوجيه العملاقة للمقاولات التي تملكها عائلة رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، والتي باتت غير قادرة منذ أشهر على دفع رواتب موظفيها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook