الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «مدني جازان» يبدأ حصر منازل الأسر المتضررة من الأمطار الغزيرة

Co9fORdWYAUgZb5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

بدأت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، اليوم، حصر منازل الأسر المتضررة من اﻷمطار والسيول التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية، من خلال لجان شكلت من عدة جهات حكومية في المنطقة لمعاينة جميع الأضرار وحصرها وتقديرها وتوثيقها.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بجازان، الرائد يحيى القحطاني في بيان: أن لجان حصر الأضرار الناتجة عن الأمطار التي شهدتها منطقة جازان بدأت أعمالها بناء على توجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الذي تابع مع مساعد مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي العمري ميدانياً المواقع المتضررة من اﻷمطار والسيول.

وأشار القحطاني إلى أن لجان حصر الأضرار تعمل في الميدان لمعاينة المواقع المتضررة ورفع توصياتها لاستكمال تعويضات السكان المتضررين.

وبين أن عدد الأسر المتضررة بلغ 29 أسرة، مؤكداً أن اللجان تعمل بشكل يومي لمعرفة حجم الأضرار التي تعرضت لها المساكن.

وأفاد الرائد القحطاني أن لجان اﻷودية قامت على تدعيم مصدات حماية القرى، والتأكد من متانتها تحسباً لأي طارئ قد ينتج من غزارة اﻷمطار والسيول، مشيداً بتعاون المواطنين ووعيهم الذي أسهم في الحد من حوادث الأمطار والسيول، ونشر التوعية بين أسرهم ومجتمعاتهم التي كان لها اﻷثر الإيجابي في الحفاظ على اﻷرواح بعد الله.

وجدد الرائد القحطاني تحذيراته من خطورة السيول والأمطار، وعدم المجازفة ودخول اﻷودية، وعدم التعدي على الحواجز الترابية في المزارع؛ حتى لا يتغير مجرى السيول عن طريقه الرئيسي ويسبب كوارث لا قدر الله.

Co9X3AtWYAUK5vC Co8wu28WIAAWQYa Co8wu5AXYAAcrAH Co9X4UqWIAE5S3W Co9fORdWYAUgZb5

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook