الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل»: لا تراجع عن توطين الاتصالات غرة ذي الحجة المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني، إنه لا تراجع عن توطين قطاع الاتصالات، بحلول غرة شهر ذي الحجة القادم، وأن القطاع سيشهد خلوا تاما من العمالة الوافدة، ولا توجد نية لتأجيل قرار توطين القطاع بالعمالة السعودية.

اضافة اعلان

جاء ذلك بعد تحركات من قبل مستثمرين في قطاع الاتصالات والجوالات تهدف إلى محاولة التسوية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتأجيل قرار التوطين بنسبة 100% لمدة 6 أشهر إضافية.

وأشار الوزير الحقباني إلى أن الجميع ملتزم بتنفيذ القرار بدءا من غرة ذي الحجة القادم، وأن الشباب والشابات السعوديين على قدر كبير من المسؤولية، وأن الشباب السعودي قادر على استثمار واقتناص الفرصة التي أتاحتها الحكومة لهم في قطاع الاتصالات.

وعن نية الوزارة، فتح استقدام العمالة المنزلية من دول أخرى جديدة قال: "سمحنا لمكاتب الاستقدام أن تستقدم عمالة لصالحها وتؤجرها أيضا، كما أن جميع الدول يتم الاستقدام منها باستثاء دولة أو دولتين فقط".

وأوضح أنه لا جديد فيما يخص استقدام العمالة الإندونيسية حتى الآن، ولا يزال التنسيق مستمرا في هذا الصدد.

وحول ظاهرة تأخر رواتب العمالة قال الوزير، "تأخر رواتب العمالة ليست ظاهرة، وجميع فروع الوزارة تنفذ جولات تفتيشيه ميدانية على الشركات والمؤسسات؛ للتأكد من التزامها بدورها في هذا الخصوص، إذ أن تأخر رواتب العمالة موجود، لكن لم يصل إلى حد الظاهرة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook