الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصائح مهمة لإطالة عمر بطارية الهاتف

battary
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يعتقد الكثيرون أن شحن الهواتف المحمولة عن طريق دفعات صغيرة يؤذي البطارية، وأنه من الأفضل أن يتم شحن الهاتف عندما يكون قد أوشك على الإغلاق بسبب انتهاء مخزونه من الطاقة.

اضافة اعلان

ويسرد الموقع الإلكتروني "باتيري يونيفرسيتي"، التابع لشركة "كاديكس" لتصنيع البطاريات مجموعة من النصائح التي يتوجب على المستخدم اتباعها من أجل إطالة العمر الافتراضي لبطارية هاتفه المحمول.

يقول الموقع الإلكتروني: إن ترك الهاتف المحمول في الشحن بعد أن يصبح مشحوناً بالكامل يضر البطارية على المدى الطويل، ويرتكب الكثيرون هذا الخطأ عندما يتركون هواتفهم المحمولة متصلة بالكهرباء طوال الليل.

ويوضح الموقع: أنه عندما تصل نسبة الشحن في الهاتف إلى مائة بالمائة، فإن الهاتف يظل يحصل على "قطرات" من الطاقة أثناء اتصاله بالشاحن، وهو ما يؤدي إلى حالة من الضغط العالي داخل البطارية، ويترتب على ذلك استهلاك المواد الكيميائية داخلها.

ويؤكد "باتيري يونيفرسيتي" في نصائحه التي أوردها الموقع الإلكتروني الأمريكي "ساينس أليرت": أن بطاريات الليثيوم لا تحتاج إلى أن يتم شحنها بالكامل، كما لا يستحب القيام بذلك لأن ضغط الفولت المرتفع داخل البطارية يؤدي إلى استهلاكها بسرعة على المدى الطويل؛ لذلك ينصح بوضع الهاتف في الشحن عدة مرات متقطعة على مدار اليوم.

على عكس الاعتقاد السائد، يقول موقع "باتيري يونيفرسيتي": إن أفضل سيناريو يمكن اتباعه هو وضع الهاتف في الشحن عندما يفقد عشرة بالمائة من الطاقة فقط. ونظراً لأن هذا الحل ليس عملياً بالنسبة للكثيرين، فإن البديل هو وضع الهاتف في الشحن كلما أمكن ذلك. ويؤكد الموقع أنه لا توجد مشكلة من وضع الهاتف في الشحن مرات عديدة على مدار اليوم.

وأشار الموقع الإلكتروني إلى خطورة الحرارة على بطارية الهاتف المحمول قائلاً: "إذا لاحظت أن الهاتف المحمول ترتفع حرارته عند وضعه في الشحن، لا بد من إخراجه من غلافه الواقي أولاً؛ لافتاً إلى أنه عند الخروج في الأماكن المشمسة، يتوجب تغطية الهاتف المحمول؛ لأن ذلك يحافظ على سلامة البطارية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook