الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‫مصادر: الاعلان عن الأراضي البيضاء الخاضعة للرسوم والمعفية بعد 5 أشهر‬

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تعتزم وزارة الإسكان البدء في تطبيق المرحلة الثانية من تطبيق الرسوم على الأراضي الخاضعة لتطبيق الرسم عقب 18 شهرا من بدء سير المرحلة الأولى، والتي خصصت للأراضي غير المطورة بمساحة 10 آلاف متر مربع فأكثر، وحددت الوزارة مدة 18 شهرا للانتقال من مرحلة إلى أخرى من مراحل التطبيق الأربع، بحسب "مكة".

اضافة اعلان

وبحسب مصادر فإن الوزارة تنوي الإفصاح بشكل شفاف عن المبالغ التي ستحصلها من الأراضي البيضاء وحجم المساحات التي استهدفها نظام الرسوم، إذ تعتزم الوزارة إعلان الأراضي البيضاء الخاضعة لرسوم الأراضي وغير الخاضعة للرسوم عقب 5 أشهر من الآن، بحسب "مكة".

وستجري الوزارة خلال الفترة المقبلة لقاءات تجمعها بممثلي المصارف في المملكة والمطورين العقاريين لإيضاح آلية تحصيل الرسوم، إذ تهدف الوزارة من تطبيق الرسوم إلى فك الاكتناز داخل التكتل العمراني، وتطوير الأراضي وزيادة المعروض بهدف تمكين المواطنين من تملك المساكن.

وستعمل الوزارة في عملية تقييم الأراضي البيضاء الخاضعة للرسوم على القيمة الاقتصادية العادلة لكل أرض وليس النظر إلى أسعار السوق، على أن يكون التقييم متغيرا بحيث يتم التقييم كل عام لكل أرض وليس ثابتا بناء على تقييم العام الأول للتطبيق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook