الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الشورى" يصوّت على إضافة برامج للياقة البدنية في مدارس البنات.. الاثنين المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

يستمع مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة والعشرين التي يعقدها بعد غد الاثنين لوجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 1433/1434هـ.

اضافة اعلان

ويصوت المجلس على توصيات اللجنة بشأن التقرير، كما سيناقش توصيات جديدة تبنتها اللجنة من مضمون توصيات إضافية قدمها عدد من الأعضاء خلال مناقشة التقرير في جلسة سابقة، ومن أبرز التوصيات المطروحة للنقاش مطالبة الوزارة بدراسة إضافة برامج للياقة البدنية والصحية للبنات بما يتوافق مع طبيعتهن والتنسيق مع وزارة التعليم العالي لوضع برامج التأهيل المناسب للمعلمات.

وطالبت اللجنة في توصية أخرى بإجراء دراسة تقويمية لتجربة إسناد تدريس طلاب الصفوف الأولية البنين للمعلمات في التعليم الأهلي وتزويد المجلس بنتائج الدراسة وذلك خلال عام.

ويناقش المجلس تقريراً للجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن النظام الموحد الخاص بالمواد المستنفذة لطبقة الأوزون لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي لهيئة المدن الاقتصادية للعام المالي 1433/1434هـ.

ويستكمل المجلس في الجلسة العادية الثامنة والعشرين التي تعقد يوم الثلاثاء القادم النظر في عدد من التوصيات الإضافية المقدمة من بعض الأعضاء بشأن التقرير السنوي لوزارة الثقافة والإعلام للعام المالي 1433/1434هـ.

ويناقش المجلس – في الجلسة ذاتها - تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مشروع اتفاقية للنقل الجوي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وتقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مشروع نظام وظائف مباشرة الأموال العامة.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة مشروع نظام حماية اللغة العربية في المملكة المقدم من عضو المجلس الدكتور سعود السبيعي بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى، وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن طلب تفسير عبارة "الإحالة على التقاعد" الواردة في المواد 51 ، 69 ،82 من نظام القضاء (السابق) الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/64 وتاريخ 14/7/1395هـ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook