الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القتل تعزيراً لـ«مثير شغب» ألقى قنبلتي مولوتوف على محكمة القطيف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً بالقتل تعزيراً لمواطن بعد ثبوت إدانته برمي قنبلتي مولوتوف حارقتين على المحكمة العامة بمحافظة القطيف، وتحديد أماكن نقاط التفتيش الأمنية والتحذير منها وتدخله في الشؤون الداخلية لدولة مجاورة.

اضافة اعلان

وجاء في تفاصيل الحكم الابتدائي، بثبوت إدانة متهم (مواطن) برفقة آخر برمي قنبلتي مولوتوف حارقتين على المحكمة العامة بمحافظة القطيف؛ مما أدى إلى إحراق أجزاء منها في عام 1433هـ، ومشاركته في أحد التجمعات المثيرة للشغب والتي نتج عنها قيام أحد المشاركين بإطلاق النار من سلاح ناري (مسدس) على مدرعة لرجال الأمن وإصابته أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن، وهروبه من المكان ثم هروبه من أحد المستشفيات بعد تلقيه العلاج، رغم منعه من إدارة المستشفى وإخباره بتبليغ الشرطة.

وأضافت إلى جانب خروجه في عدد من المسيرات والمظاهرات وأعمال الشغب والتجمعات المحظورة، وترديد الهتافات المناوئة للدولة، وإشعال النار في الإطارات ووضعها في طرق المارة؛ بقصد قطع الطريق، والإخلال بالأمن، وترويع الآمنين، وإعاقة قوات الأمن عن القيام بعملها، والمشاركة في برامج التواصل الاجتماعي (الواتس أب، الزلو) مع آخرين في مجموعات هدفها تداول صور ومقاطع فيديو لأحداث الشغب في القطيف والبحرين، ونشر مواقع وأماكن التجمعات المثيرة للشغب.

وتابعت: إضافة إلى قيامه بالإساءة إلى ولاة أمر هذه البلاد بالسب والشتم، واستخدام برامج التواصل في تحديد أماكن نقاط التفتيش الأمنية والتحذير منها، وتدخله في الشؤون الداخلية لدولة شقيقة ومجاورة (البحرين) من خلال تعاطفه مع مثيري الشغب فيها وتأييده لهم.. ولشناعة ما أقدم عليه المدعى عليه، فقد قررت المحكمة قتله تعزيراً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook