الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة الفجر

﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة ...

ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

هل عالج التحديث الأخير من «مايكروسوفت» مشكلات Windows 10؟!

هل عالج التحديث الأخير من «مايكروسوفت» مشكلات Windows 10؟!

تواصل – وكالات:

بعد عام كامل من إطلاق مايكروسوفت لويندوز10 قامت الشركة بإطلاق نسخة “Windows 10 Anniversary Update” التي اعتبرت بمثابة نسخة محدثة من نظام ويندوز10، وأضافت الكثير من التحسينات والمميزات، مثل: إضافة المساعد الرقمي Cortana على شاشة القفل، إضافة “Windows Hello”؛ لضمان أمن وحماية التطبيقات والمواقع الإلكترونية، كما يتضمن هذا النظام الجديد على خاصية Windows Ink التي توفر للمستخدم تجربة جديدة لاستخدام القلم.

وإذا كنت بالفعل قد قمت بالتحديث إلى نظام ويندوز10، يمكنك الحصول على نسخة Anniversary مجاناً، التحديث التلقائي من المتوقع أن يكون بعد وقت قصير من تاريخ 2 أغسطس.

والجدير بالذكر أن أعضاء برنامج Microsoft’s Windows Insider قد تلقوا بالفعل العديد من مميزات نظام Anniversary عبر اختبار البناء الشهر الماضي.

بالتأكيد مايكروسوفت لديها أسباب في عدم تسمية النظام الجديد باسم ويندوز10.1 وأن تطلق عليه “Anniversary Update”، وعلى الرغم من المميزات المتعددة التي تم إدراجها في هذا الإصدار الجديد، إلا أن هذه النسخة لا تمثل تغييراً جذرياً في نظام التشغيل أو واجهة النظام، فالعديد من المستخدمين لا يلاحظون أنهم يستخدمون بنية جديدة من نظام ويندوز.

وفيما يلي كافة مميزات نسخة نظام “Anniversary Update” التي تساعدك في تحديد أي منهم الأكثر أهمية بالنسبة لك، وتساعدك على التعرف على بعض التغييرات التي تم إدخالها إلى هذا النظام.

إدراج المساعد الرقميCortanaعلى شاشة القفل:

النسخة الجديدة Anniversary Update تمكنك من أن تطلب من Cortana أداء بعض المهام من خلال شاشة القفل، من هذه المهام التعرف على حالة الطقس، والإجابة عن بعض الأسئلة العامة، يمكنك أيضاً ضبط وضع التذكير أو تشغيل المواد الصوتية، ويمكن تفعيل المساعد الرقمي من خلال النقر على الأيقونة الموجودة على شاشة القفل، أو يمكنك تفعيله من خلال قول: “Hey Cortana”.

إذا قمت بالطلب من Cortana التذكير بحدث ما، عليك أولاً تأكيد هذا التذكير، وفي الوقت الذي قمت بتحديده سوف يظهر هذا التنبيه على جهاز الحاسوب الخاص بك وعلى هاتفك الذكي إذا كان لديك تطبيقات Cortana، ولا يمكن على الإطلاق أن يقوم أي شخص الوصول الفعلي إلى جهاز الحاسوب الخاص بك لتعيين تذكيرات مضللة.

وإذا قمت بطلب معلومات عن حالة الطقس سوف تتلقى رسائل صوتية بذلك، أو تتلقى بطاقة بتوقعات حالة الطقس على مدار خمسة أيام، كما يمكنك الحصول على توقعات حالة الطقس لأيام محددة فقط، كما يمكنك طلب الحصول على أماكن قريبة من موقعك الحالي، مثل: المستشفيات، والمطاعم، وغيرها، وعرض مكانها بشكل تفصيلي على الشاشة.

تزامن المساعد الرقميCortanaمع الهاتف الذكي:

إذا كنت من مستخدمي نظام Windows Phone، أو قمت بتثبيت تطبيق Cortana على هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد، تستطيع الحصول على كافة الإخطارات والتنبيهات من هاتفك الخاص إلى جهاز الحاسوب الخاص بك، ويتم تقديم تنبيهات بالمكالمات والرسائل التي وردت على هاتفك الذكي.

الجدير بالذكر هنا إجراء محادثات مطولة عبر المساعد الرقمي Cortana شيء مزعج إلى حد ما؛ لأنك لا تتمكن من رؤية التاريخ، بالإضافة إلى أن التنبيهات تختفي من سطح المكتب في ثوان معدودة، لذلك فالأفضل أن تقوم بتثبيت تطبيقات خدمات الرسائل النصية مثل Pushbullet الذي يحافظ على جميع التنبيهات والرسائل مفتوحة على النافذة. وقد أعلنت مايكروسوفت أن المساعد الرقمي يمكنه عرض تنبيهات تطبيق Facebook Messenger وWhat’s App.

يمكنك بدء رسائل SMS من خلال المساعد الرقمي من خلال الأوامر الصوتية بذكر اسم جهة الاتصال التي ترغب في التراسل معها، ثم إدلاء الأمر الصوتي “Send it”، أو النقر على زر “Send”.

Screenshot_1lockscreen-2lockscreen-3lockscreen-4missed-callsms-alertsend-smsedge-extension-pocketlead-1

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة