الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5436 موقوفاً في سجون المباحث العامة بينهم 911 أجنبيًا

الدخلية1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

كشفت إحصائية أن إجمالي عدد الموقوفين في سجون المباحث العامة حتى نهاية شهر شوال الجاري، يبلغ 5436 سجيناً بينهم 12 إيرانياً حسب إحصائية حديثة على نافذة تواصل.

اضافة اعلان

وضمت الإحصائية عدد 4525 مواطنا موقوفا، و911 أجنبيا، حيث شكل اليمنيون النسبة الأكبر في عدد الأجانب بواقع 379، تلتها الجنسية السورية بـ 154، والمصريون بـ 64 موقوف.

وأشارت إلى وجود جنسيات أوروبية وغربية على رأسها الجنسية الأمريكية بواقع 8 موقوفين والمملكة المتحدة وكندا وبلجيكا وفرنسا كل منهم بم.

وفيما يخص الجنسيات الآسيوية والإفريقية جاءت باكستان بـ 51 موقوفاً وبنجلاديش بسبعة موقوفين فالفلبين بـ 6 وصيني، فيما بلغ عدد الإيرانيين الموقوفين 12 موقوفاً ومن الأفارقة 20 تشادياً و27 سودانياً و6 من الصومال وأربعة من جنوب إفريقيا و5 نيجيريين وثلاثة ماليين.

يذكر أن وزارة الداخلية أطلقت نافذة تواصل للتواصل بين الموقوف أو السجين أو المستفيد في مراكز التوقيف وذويهم خارجها، إذ تقدم الاتصال المباشر بين الموقوف وذويه ومتابعة حالة الموقوف ووضعه الصحي والقانوني وطلب الزيارة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتابع فيه هيئة حقوق الإنسان بشكل مستمر كل ما يتعلق بضمان حقوق الموقوفين والمحكومين في السجون التابعة للمباحث العامة، بما في ذلك حقهم في محاكمة عادلة وتسريع إجراءات التحقيق والادعاء العام على نحو يتفق وأحكام الأنظمة النافذة في المملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook