الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قتلى وجرحى في أعمال عنف جديدة بالعراق

441
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

قتل ضابط برتبة عقيد في الاستخبارات العراقية، الجمعة، بالإضافة إلى شرطيين وعنصر من قوات الصحوة بانفجار "مصباح يدوي" مفخخ في سامراء، حسبما أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين.

اضافة اعلان

وفي بابل، قتل جندي وأصيب 7 آخرون بسقوط قذيفتي هاون على نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة في منطقة جرف الصخر، شمال مدينة الحلة.

كما قتل جندي وأصيب 2 بانفجار عبوة على خبراء مكافحة المتفجرات في الفرقة ١٢ من الجيش العراقي في حاجز تفتيش ناحية الرشاد غربي كركوك.

وأسفر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبية في منطقة المعامل شرقي بغداد، عن مقتل مدني وإصابة 6 آخرين.

وفي الفلوجة، قتل 6 مدنيين وأصيب 9 آخرون ليلة الخميس، جراء عمليات عسكرية في أحياء العسكري والضباط ونزال بمدينة الفلوجة في محافظة الأنبار (غرب بغداد).

كما تسبب سقوط قذيفة هاون على مجلس عزاء بوسط الفلوجة، في مقتل 3 وإصابة 3 آخرين، بحسب مصدر في مستشفى الفلوجة.

ومنذ يناير الماضي، تشهد مدينة الفلوجة مواجهات بين القوات الحكومية العراقية ومجموعات مسلحة، وذلك بعد أن أقدم الجيش على فض اعتصام مناهض لرئيس الوزراء نوري المالكي.

وتفرض قوات الجيش حصارا حول مدينة الفلوجة التي غادر أغلب ساكنيها هربا من الوقوع ضحية الاشتباكات، بينما عادت الحياة بشكل تدريجي إلى مدينة الرمادي بعد انسحاب المسلحين من شوارعها.

وكان أكثر من 40 مسلحا قد قتلوا، الخميس، في هجوم على وحدة عسكرية جنوبي بغداد، حسبما أفاد المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد، فيما وقعت 5 تفجيرات في مناطق مختلفة من البلاد.

وقال مصدر أمني عراقي إن الهجوم أدى إلى مقتل أحد الضباط، مشيراً إلى أن "القوات الأمنية استولت على أحاديتين (رشاش ثقيل مضاد للطائرات) و15 بندقية وخمس قذائف آر بي جي-7".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook