الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. أمانة الرياض تبدأ عمليات إزالة سوق الإبل العشوائية في الجنادرية

أمانة الرياض تبدأ عمليات إزالة سوق الإبل العشوائية في الجنادرية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أطلقت أمانة منطقة الرياض صباح اليوم الأحد، أعمال إزالة سوق الإبل العشوائية في حي الجنادرية الواقعة على مدخل العاصمة من الجهة الشرق (طريق الدمام)، حيث كونت فرق ميدانية مزودة بالمعدات الثقيلة وبمشاركة الجهات الأمنية في شرطة منطقة الرياض والإدارة العامة للمجاهدين.

اضافة اعلان

وقالت أمانة منطقة الرياض: إن الإزالة هي المرحلة الأخيرة من عمليات تصحيح الموقع والذي يأتي ضمن اهتمامات أمانة العاصمة بالجانب البيئي والجمالي للمدخل الشرقي لمدينة الرياض، لافتة أنها بدأت العملية بإجراءات إصحاح بيئي، ثم تخصيص أرض بديلة شمال الرياض في الطوقي، قبل أن يتم تطوير الموقع وتجهيز البنية التحتية من الطرق، المياه، الكهرباء، المظلات، تخصيص الأحواش، إنشاء الأسوار الخارجية.

وتعد السوق الجديدة هي الأكبر في المملكة، حيث تعد الرياض مركز توزيع لجميع مناطق المملكة، وتستقبل الإبل من جميع مناطق المملكة.

وبدأت الأمانة قبل عامين في تنفيذ المرحلة الأولي من تطوير وتحديث وصيانة سوق الإبل الرئيسي في قرية الطوقي شرق الرياض، ضمن مشروع تم على مرحلتين يشمل سوق الإبل بالجنادرية وجميع المرافق التابعة له كمرحله أولى، وسوق بيع الأعلاف الخاصة بتلك الإبل كمرحلة ثانية وذلك من خلال خطة وضعتها الإدارة العامة للأسواق تهدف للقيام بتطوير وتوسعة سوق الإبل وسوق الطيور وسوق الصقور، وذلك لتقديم خدمات أفضل للجمهور واستقبال المزيد من الزوار والتجار.

وأوضحت الأمانة أن سوق الإبل بالطوقي يقع في مساحة 1.900.000 متر مربع ويحتوي على 1389 حظيرة أبل و158 محلاًّ للأعلاف ومستلزمات الإبل إضافة إلى خمسة مُصليات ودورات مياه ومبني إداري، وذكرت أن انتقال سوق الإبل من الجنادرية سوف يقضي على الروائح الكريهة المنبعثة من السوق بشكل نهائي ويضع حدًّا لمعاناة سكان ومرتادي تلك المنطقة.

يشار إلى أن أمانة منطقة الرياض باشرت قبل أربعة أشهر إغلاق سوق الجنادرية، وذلك بإسناد من إمارة وشرطة المنطقة، وفقا لتوجيهات الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، وذلك بعد أن أثبت فحص العينات المخبرية ارتفاع نسبة العينات الإيجابية بفايروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) في السوق إلى نحو 60 في المائة.

أمانة الرياض تبدأ عمليات إزالة سوق الإبل العشوائية في الجنادرية أمانة الرياض تبدأ عمليات إزالة سوق الإبل العشوائية في الجنادرية

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook