الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: «الرضاعة الطبيعية» تحمي الأم من سرطان الثدي

bca3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام: إن "أحد العوامل التي تساعد في الإصابة بسرطان الثدي هي تكدس الدهون في الجسم، والرضاعة الطبيعية تعمل على تفكيك الدهون في الجسم؛ مما يقلل هرمون الإسترويجن الذي يلعب دوراً أساسياً في الإصابة بسرطان الثدي".

اضافة اعلان

وتابع: "أوضحت الدراسات أن معدل الإصابة بسرطان الثدي للمرأة يقل بنسبة 4.3% مقابل 12 شهراً من الرضاعة الطبيعية سواء لكل طفل أو إجمالي فترة الرضاعة لأكثر من طفل"، بحسب "اليوم السابع".

وأضاف شعلان أن منظمة الصحة العالمية أقرت أن حليب الثدي هو الغذاء المثالي للأطفال الرضّع لاحتوائه على كل العناصر المغذية التي تضمن حياة صحية لهم، كما أن حليب الثدي آمن ولا مجال للشك فيه ولذلك هو يساعد بشكل كبير في الحماية من أمراض الطفولة الشائعة مثل الإسهال والالتهاب الرئوي اللذين يعتبران السببين الرئيسيين لوفيات الأطفال بجميع أنحاء العالم.

أما للأمهات فترجع فائدة الرضاعة الطبيعية إلى أهميتها في اعتبارها وسيلة طبيعية لتنظيم النسل خاصة في الأشهر الستة الأولى بعد الولادة بنسبة 98% وبالإضافة لدورها في الوقاية من سرطان الثدي فهي أيضاً تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان المبيض وتساعد الأم على العودة إلى الوزن الذي كانت عليه قبل الولادة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook