الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تسمية مدن ومقاطعات أمريكية بأسماء إسلامية

5ad3b_5-freedom_tower
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

نشر موقع "راديو سوا" الأمريكي، تقريرا عن ظاهرة تسمية مدن ومقاطعات أمريكية بأسماء غير معتادة، بعضها دينية، مثل "الله" و "قرآن"، وأخري تنتمي لمدن بمنطقة الشرق الأوسط، مثل "القدس" و"القاهرة".

اضافة اعلان

 وذكر "راديو سوا" أن مدينة تسمى "الله" نشأت كمحطة لخط السكة الحديد الموصل إلى مدينة "فينيكس" بولاية أريزونا، وبسبب خصوبة المنطقة شبهها البعض بواحة وسط الصحراء، وسميت بـ"جنة الله"، ثم اختصر الاسم إلى "الله".

أما مدينة "قرآن"، فقد أطلقت إحدى الكنائس على اسم بلدة "كوران"، ويبدو أن اسم البلدة لم يكن اسما عربيا عن قصد، بل كانت هناك امرأة ضمن العائلة المؤسسة للبلدة تدعى كورا آن، في بداية القرن الـ19، وسميت البلدة نسبة إليها، وبعد عدة أجيال تحور الاسم تدريجيا إلى "كوران".

ونقل "ردايو سوا" عن الصحفي الأمريكي، ومؤلف كتاب "أمريكا: أسفار في جذور أميركا العربية والإسلامية"، جوناثان كوريل، أن "معظم هذه المدن أنشئت خلال القرن (الـ19) حينما كان الأمريكيون ينظرون إلى الشرق الأوسط كمصدر للإلهام".

وأوضح التقرير، أن هناك 30 مدينة أمريكية باسم "لبنان" و21 مدينة باسم "الإسكندرية"، و20 مدينة باسم "الخليل"، و18 مدينة باسم "مدينة"، و16 مدينة باسم "الأردن"، و15 مدينة باسم "القاهرة"، و15 مدينة باسم "مصر"، و15 مدينة باسم "قرطاج"، و14 مدينة باسم "بيت لحم"، و12 مدينة باسم "فلسطين"، و12 مدينة باسم "ممفيس"، و11 مدينة باسم "أريحا"، وتسع مدن باسم "كنعان"، و8 مدن باسم "فيلادلفيا"، الاسم القديم لمدينة عمّان الأردنية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook