الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أكاديميون وأسريّون محتفين على «تويتر» بـ«مجلس شؤون الأسرة»: الحلم الذي داعب أجفان المختصين

مجلس الوزراء
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - الرياض:

احتفى أكاديميون ومهتمون بالعمل الدعوي والتطوعي وقضايا المرأة والأسرة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بموافقة مجلس الوزراء، يوم الاثنين الماضي، على تنظيم مجلس شؤون الأسرة، وأنشأوا لذلك هاشاق #مجلس_شؤون_الأسرة.

اضافة اعلان

ومن ملامح التنظيم الجديد إنشاء مجلس شؤون الأسرة برئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، والذي يتولى مهمة رعاية شؤون الأسرة داخل المملكة، ويكون مقره في الرياض، ويهدف إلى تعزيز مكانة الأسرة ودورها في المجتمع والنهوض بها، والمحافظة على أسرة قوية متماسكة ترعى أبناءها، وتلتزم بالقيم الدينية والأخلاقية والمثُل العليا.

وغردت الأستاذة المشاركة بمعهد تعليم اللغة العربية بجامعة أم القرى، تخصص الكتاب والسنة والمهتمة بالدعوة والعمل التطوعي وقضايا المرأة، الدكتورة أميرة الصاعدي، قائلة: #مجلس_شؤون_الأسرة بادرة مباركة وبشرى سارة فبناء الأسر والاهتمام بها من نجاح المجتمعات، فاللهم وفق القائمين عليها لما فيه الخير والسداد والصلاح.

وقالت أستاذة السنة وعلومها المساعد في كلية الشريعة بجامعة القصيم والمهتمة بالتخصص الأكاديمي وبشؤون الدعوة والتربية وقضايا المرأة والأسرة، الدكتورة نوال الغنام: #مجلس_شؤون_الأسرة بادرة خيرة لعمل منظم، أملنا أن يكون القائمون عليه من ذوي الاختصاص، والأكثر قرباً من تفاصيل المجتمع واحتياجاته.

وغردت المهتمة بقضايا المرأة والطفل، والحائزة على دكتوراه في أصول التربية، الدكتورة منيرة القاسم: أسعدنا كثيراً خبر إنشاء #مجلس_شؤون_الأسرة، إذا صلحت الأسرة صلح المجتمع.

وقالت أستاذة الحديث بجامعة الأميرة نورة، رئيسة تحرير مجلة العلوم الشرعية واللغة العربية، ومشرفة مركز النجاح للاستشارات التربوية، الدكتورة رقية المحارب: أسعدني جداً خبر إنشاء #مجلس_شؤون_الأسرة ليساهم في حماية المؤسسة الأهم في المجتمع، وليقوي تماسكها، ويعزز دورها الكبير.

وغردت المستشارة الإعلامية والحائزة على ماجستير الإعلام الرقمي، الكاتبة هند عامر، قائلة: كنت مطلعة على تنظيم #مجلس_شؤون_الأسرة الذي انتهى منذ قرابة سنة لكنه تأخر في الصدور، الحمد لله الذي أعان على خروجه للنور وهو نقلة نوعية.

وقال الدكتور خالد سعود الحليبي: #مجلس_شؤون_الأسرة الحلم الذي داعب أجفان المختصين، ينطلق بقرار من مجلس الوزراء لرعاية #الأسرة.

وقال Abdullah Fahd: الله يطرح الخير في #مجلس_شؤون_الأسرة الذي أعلن مجلس الوزراء عنه اليوم، والله يوفقهم لما فيه الخير للأسرة السعودية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook