الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقنية جديدة لتنبيه مستخدمى الهواتف الذكية قبل عبور الطرق السريعة (صور)

7201629125658949إشارات-مرور-أرضية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اضافة اعلان

سواء كنت تستخدم أحد مواقع التواصل الاجتماعى، أو تستخدم هاتفك الذكى فى أى أمر آخر، حتما هذا سيؤدى بك فى النهاية إلى بعض الحوادث والمشاكل نتيجة عدم انتباهك للطريق الذى تسير فيه، وهو الأمر الذى دفع شركة التصميم Büro North لإنشاء مفهوم يساعد على تجنب هذا النوع من الحوادث.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن الشركة قررت تطوير إشارات مرور فى أرضية الشارع فى محاولة منها لتنبيه المستخدمين عندما يقتربون من الخطر عند المرور عبر الطرق السريعة.

ويعرف الرصيف الذكى بـ "Smart Tactile Paving"وهو عبارة عن طريقة للفت انتباه الأشخاص الذين يمشون ويستخدمون هواتفهم، وهى تشبه بشكل كبير أضواء إشارات المرور فى الشارع، والتى تنير بالأصفر والأخضر والأحمر، إلا أن الفارق الوحيد هى أنها ستكون موجود عند القدمين لسهولة مشاهدتها من قبل مستخدمى الهواتف الذكية الذين ينظرون إلى الأسفل، فهى مصممة لتكون سهلة الرؤية لتنبيه المستخدمين للنظر على الطريق قبل عبوره.

لكن حتى الآن لا يزال الأمر مجرد فكرة، كما أن شركة Büro North لا تعد هى الشركة الأولى التى تحاول حل هذه المشكلة مع تصميم ذكى، حيث قام المسئولون فى مدينة أوجسبورج الألمانية بعمل أضواء مماثلة على معابر الترام فى وقت سابق من هذا العام.

إشارات مرور أرضية

إشارت مرور أرضية.

مشروع Smart Tactile Paving

مشروع Smart Tactile Paving

مشروعSmart Tactile Paving

المشروع لتنبيه مستخدمي الهواتف الذكية.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook