الأربعاء، ١٠ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

أجواء مضطربة في القدس.. واقتحامات متوالية في جنين

أجواء مضطربة في القدس.. واقتحامات متوالية في جنين

تواصل – واس:

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونية اليوم, أحد حراس المسجد الأقصى المبارك، حيث أفادت مصادر فلسطينية في القدس, أن قوات الاحتلال اعتقلت المقدسي مهند إدريس، من أمام باب الأسباط، أثناء توجهه للعمل، واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في القدس.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم, فلسطينيًا من منطقة بيت عينون شرق الخليل, جنوب الضفة الغربية، حيث قالت مصادر محلية في الخليل: “إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فهمي نضال الفروخ، عقب مداهمتها منزله في منطقة بيت عينون شرق مدينة الخليل، واقتادته إلى جهة غير معلومة”.

وأضافت: أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل وبلدات الشيوخ ويطا، ونصبت حواجزها العسكرية على مدخلي مدينة الخليل الشمالي “جورة بحلص”، والغربي “فرش الهوى”، وأوقفت مركبات الفلسطينيين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، كما ما زالت تغلق مدخل بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، ببوابة حديدية.

وغير بعيد، اقتحمت قوات الاحتلال اليوم, محافظة جنين وأصابت فلسطينيًا بالرصاص الحي، واعتقلت ثلاثة آخرين، حيث أوضح نائب محافظ جنين كمال أبو الرب, أن قوات الاحتلال اعتقلت ثائر جهاد الحثناوي من الحي الشرقي في مدينة جنين، وعبد الرحمن فضل الحصري، وعبد الله أحمد حصري من مخيم جنين، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأفادت مصادر محلية في جنين، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين جنود الاحتلال، والشبان في المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية باتجاههم، مما أدى إلى إصابة الشاب فوزي جمال أبو دقه (20 عامًا) من مدينة جنين، بعيار ناري في الفخذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *