الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التحقيق في وفاة مريض أمام مستشفى بالأحساء

6a3457a6-c4f1-4e7c-a6b1-4b0f21616796
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأحساء:

فتحت الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء ملف التحقيق مع طبيب يعمل مع إحدى الشركات المتعاقدة مع وزارة الصحة، بسبب وفاة مريض في العقد الخامس من عمره، يعاني من مرض الكلى، أمام مستشفى الفيصلية الجديد في المحافظة.

اضافة اعلان

وأوضحت مصادر أن المريض توجه للمستشفى ثاني أيام عيد الفطر الساعة الواحدة ظهراً، لقربه من الموقع، وبقي في سيارته أمام المستشفى ولم يتم نقله إلى الداخل للكشف عليه، ولم يتم استقبال الحالة ولا عمل الإسعافات الأولية لها والبدء في عملية "c p r"، كما رفض الطبيب مرافقة الفرقة الإسعافية أثناء نقل المريض إلى مستشفى الملك فهد بالهفوف، وهو في حال حرجة جداً، كما لم يكن يوجد سائق إسعاف وقتها في المستشفى، بحسب "الحياة".

وأكدت المصادر أن "صحة الأحساء" طالبت الجهات المختصة بضرورة سرعة التحقيق في الحادثة وإحالتها إلى اللجان المختصة، سواء اللجنة الشرعية أم المخالفات للقطاع الخاص.

من جهته، أكد المتحدث الإعلامي في صحة الأحساء عبدالرحمن السدراني، بأن مدير الشؤون الصحية في الأحساء عبدالحميد العمير، وجّه بسرعة فتح تحقيق في الواقعة، وخاطبت "الصحة" الشركة المشغلة للمستشفى، لتأجيل سفر الطبيب، من أجل التحقيق معه وإحالته لجهة الاختصاص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook