الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بتكلفة 115 مليار دولار.. المسجد الحرام يتصدر قائمة أغلى المباني في العالم يليه أبراج البيت

المسجد الحرام مكة المكرمة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلنت شركة طيران أبوظبي، أمس الأربعاء، عن قائمة أغلى 20 مبنى في العالم والتي ضمت مبنيين في المملكة هما المسجد الحرام، وأبراج البيت المجاورة له، حيث حصلا على المركزين الأول والثاني على التوالي.

اضافة اعلان

وقالت الشركة: إن الأمر لم يعتمد على تكلفة المبنى وارتفاعه ولا تعدد طوابقه فقط، بل اعتمد على تقييم التصميمات الهندسية الجذابة، وفخامتها من الداخل، واشتمالها على أفضل وسائل الراحة.

وطبقاً لهذه المعايير الفريدة جاء المسجد الحرام في مقدمة المباني العشرين التي أعلنتها، بعد أن تجاوزت تكلفة بنائه 100 مليار دولار، ومقام على مساحة تبلغ 88.2 فدان، ويتسع لـ 900 ألف مصل في وقت واحد؛ ما جعله الأكبر والأغلى في العالم على الإطلاق.

وجاءت أبراج البيت في مكة المكرمة والواقعة بالقرب من المسجد الحرام في المركز الثاني، حيث بلغت تكلفة إنشائها 15 مليار دولار، إضافة إلى أنها تحتوي على أكبر ساعة في العالم، والتي زودت بمجسم هلال مرصع بالذهب.

وجاء في المراكز التالية، بعد المسجد الحرام وأبراج البيت، كل من: منتجعات سينتوسا بسنغافورة بتكلفة 6.59 مليار دولار، وفنادق "مارينا باي ساندز" بسنغافورة أيضاً بتكلفة 5.5 مليار دولار، وفندق وكازينو كوزموبوليتان في لاس فيجاس بتكلفة 3.90 مليار دولار، ثم مركز التجارة العالمي بنيويورك بتكلفة 3.8 مليار دولار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook