الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد 10 سنوات من الخدمة.. مواطن يشكو إنهاء خدمته بـ«صحة جازان»

صحة جازان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فهد بن حافظ:

شكا مواطن إقدام شركة متعاقدة مع المديرية العامة للشؤون الصحية، بمنطقة جازان، على إنهاء خدمته بعد أن أمضى خدمة 10 أعوام مترقباً تعيينه بشكل رسمي ليصبح موظفاً حكومياً بدلاً عن موظف شركة متعاقدة، وقد قضاها متنقلاً بين مراكز مختلفة لمكافحة نواقل الأمراض في المنطقة.

اضافة اعلان

وقال المواطن عبدالله الجوي، الذي يبلغ من العمر 40 عاماً، أنه حاول مراراً وتكراراً وبكل الوسائل لنيل حقه في التعيين وذلك عبر موقع الوزارة الرسمي أو عبر تقديم شكواه مباشرة لمدير الشؤون الصحية، الدكتور محمد عبدالعال، الذي لم يتجاوب معه بينما تفاعل مع قضيته المسؤول المالي والإداري عيسى دحلان، والذي بدوره وعده بتعيينه قريباً مؤكداً استحقاقه بحكم سنوات الخبرة، وهذا الذي لم يحدث فيما بعد.

وأضاف "الجوي": أشك في نزاهة التعيين في صحة جازان، حيث إني أعرف من هم أقل مني خبرة تمَّ تعيينهم خلال الفترة الأخيرة، وكذلك حينما صدر أمر ملكي في وقت سابق لتثبيت موظفي العقود إلا أنه أيضاً لم يشملني الأمر في حين شمل آخرين.

وتابع "الجوي": كنت أعمل في فترتين بشكل يومي وكنت أكثر تفاؤلاً بحسب رصيدي من الخبرة الذي وصل إلى 10 أعوام، ليُسخِّر الله لي من ينصفني في التعيين، واليوم ها أنا عاطل عن العمل وأتناول دواء القولون العصبي الذي بدأ معي يوم، حيث تفاجأت بأرقام المرشحين ولست منهم، ولكن - عند الله تلتقي الخصوم -.

ورداً على تظلم المواطن صرح المتحدث الإعلامي لصحة جازان نبيل غاوي، لـ"تواصل" قائلاً: تمت عملية الترشيح للوظائف بموجب نقاط المفاضلة النظامية التي اعتمدتها اللجنة المعتمدة للترشيح وبكل عدالة ومهنية ودون أي استثناءات.

وأضاف "غاوي": تمت عملية الفرز والمطابقة من خلال نظام التوظيف وذلك على بوابة الوزارة وجاءت عملية المفاضلة بحسب النقاط التي احتسبها النظام لكل وظيفة حسب طبيعتها.

وختم: بإمكانكم مراجعة شروط المفاضلة من الرابط أدناه: http://www.moh.gov.sa/eServices/Employment/job/SysAdmin/Pages/RankReqs.aspx

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook