الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تمارين بسيطة لتجنب آلام الظهر أثناء العمل المكتبي

img_1321114432_598
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات: تنصح رابطة أطباء الشركات والمصانع الألمان بمدينة كارلسروهه، بممارسة تمرينين بسيطين أثناء العمل بشكل يومي.

اضافة اعلان

وأوضحت الرابطة الألمانية أنه من المفيد أن يقوم الموظفون كثيرو الجلوس بتخفيف الحمل عن ظهورهم من حين لآخر، بحيث ينحنوا إلى الأمام وهم جالسين على مقاعدهم حتى تصل الرقبة إلى ما بين الركبتين، على أن يتخذ الظهر وضعاً منحنياً.

أما عن التمرين الثاني، الذي تنصح به الرابطة الألمانية والذي يسهل ممارسته أثناء أوقات العمل أيضاً، فيتمثل في الوقوف من حين لآخر مع تدوير الأذرع. وتؤكد الرابطة على أهمية هذا التمرين بأنه يقي من الإصابة بالتقلص العضلي ويعمل على إزالة الشد العضلي. ومن ناحية أخرى أشارت الرابطة الألمانية إلى أن هناك الكثير من موظفي العمل المكتبي يقعون في نفس الخطأ، ألا وهو أنهم لا يلتفتون إلى الاهتمام بصحة ظهرهم أثناء العمل إلا بعد الشعور بالألم، على الرغم أنه من الأسهل الحرص من البداية على ألا يصل الأمر لذلك؛ لأن أمراض العظام والعضلات، التي تتسبب في الشعور بآلام الظهر، يُمكن أن تصبح أمراضاً مزمنة، إذا لم يستجب لها الموظفون في الوقت المناسب. وتؤكد الرابطة الألمانية على ضرورة أن يحرص موظفو العمل المكتبي على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، إلى جانب تمارين الإطالة البسيطة المشار إليها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook