الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح: مشروع لإعادة هيكلة الوظيفة العامة.. وإجراء تأديبي على الموظفين «معطلي» المعاملات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

«الفوزان»: لجوء بعض الشركات للسعودة الوهمية تحايل على المجتمع

اضافة اعلان

قال الشيخ عبد العزيز الفوزان، عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان وأستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء، إن “لجوء بعض الشركات إلى السعودة الوهمية من خلال إدراج بعض الأسماء في سجلات التأمينات الاجتماعية من أجل الحصول على راتب شهري وهم لم يعملوا شيئاً يعد تحايلا ظاهرا على من قَبل هذه الشركات على قرار وزارة العمل الذي أُريد به مصلحة المجتمع”.

مصادر: مشروع بـ«الخدمة المدنية» لإعادة هيكلة الوظيفة العامة

تعكف وزارة الخدمة المدنية حاليا على إعداد مشروع لإعادة هيكلة الوظيفة العامة في الخدمة المدنية، بحيث تتم صياغة الهيكلة لكل الوظائف الحكومية في مختلف الجهات الحكومية، بما يتوافق مع التطورات الشاملة في سوق العمل، ويضمن الارتقاء بالأيادي العاملة في قطاعات الدولة المختلفة.

تفعيل إجراء تأديبي على الموظفين «معطلي» المعاملات

فعّلت وزارة الشؤون البلدية والقروية إجراءات تنص عليها أنظمتها منذ حين، بينها تأديب الموظفين الذين يتسببون في تأخير المعاملات، وحشدت جهازها الرقابي للنهوض بالمراقبة وإيقاع العقوبات.

ضبط راعي مواشٍ نظَّمَ مهرجانات في المدينة منذ 12 عاماً

تحقق هيئة التحقيق والادعاء العام في منطقة المدينة المنورة في شكوى مواطن يملك مؤسسة لتنظيم الاحتفالات اتهم فيها مقيمين بتزوير أوراق مؤسسته للحصول على موافقة أمانة المنطقة لتنظيم احتفالات عيد الفطر للعام الماضي، وقد كشفت التحقيقات قيامه بتنظيم فعاليات ترفيهية في المدينة منذ ١٢ عاما، وعند النظر في إقامته وجد أن مهنته راعي مواش، وكفيله مقيم في الطائف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook