الثلاثاء، ٨ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٤ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

«جامعة الأميرة نورة» تؤكد التزامها بالتقديم الإلكتروني الموحد

«جامعة الأميرة نورة» تؤكد التزامها بالتقديم الإلكتروني الموحد

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أوضحت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن التزامها بسياسة القبول الإلكتروني الموحد بين جامعات مدينة الرياض الأربع، والمعتمدة من وزارة التعليم، عن طريقة بوابة القبول الإلكترونية، نافية ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وجود تقديم يدوي للقبول في الجامعة.

وبينت الجامعة في بيان تلقت “تواصل” نسخة منه أنها بدأت في استقبال المواطنات صباح يوم الأحد الموافق ١٩/٧/١٤٣٧ هـ جرياً على عادة الجامعة سنوياً؛ وذلك لمعالجة أوضاع القبول كاستقبال طلبات بنات الأسر المستفيدات من الضمان الاجتماعي واستقبال طلبات قبول بنات شهداء الواجب والمصابين، بالإضافة إلى استقبال الخريجات السعوديات الحاصلات على شهادة الثانوية من الخارج وفق ضوابط القبول المعتمدة.

وأشارت إلى توافد ما يزيد عن 9 آلاف مواطنة على مركز المؤتمرات في الجامعة خلال يومين من إعلان نتائج القبول الموحد، لاستقبال المواطنات الراغبات في معالجة أوضاع القبول، وذلك من خلال تسخير كافة إمكاناتها البشرية لخدمة المواطنات، كما قامت الجامعة بتوفير الاحتياجات الضرورية للمراجعات وتأمين كافة الخدمات المساندة لخدمتهن، حيث أمنت الجامعة 60 منصة لاستقبال المواطنات وخدمتهن في آن واحد.

وأكدت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على عدم صحة ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وجود تقديم يدوي للقبول في الجامعة، حيث أدى ذلك لإرباك تنظيم دخول المواطنات لفترة محدودة بسبب توافد أعداد كبيرة من خارج مدينة الرياض، أو ممن لم يقبلن في الجامعات في السنوات السابقة.

كما أكدت الجامعة على التزامها بقرار مجلس الوزراء الموقر والقاضي بتحديد نسبة قبول الوافدات بنسبة 5%، حيث إن عدد من تم قبولهن من الوافدات في الجامعة لم تتجاوز 3%.

وحثت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وسائل الإعلام على تحري الدقة في نقل الأخبار وصياغتها، والتأكيد على استقاء المعلومات من الإدارة العامة للإعلام في الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *