الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مدني القصيم» يحذر من مخاطر ارتفاع الحرارة والكهرباء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - راضي الزويد:

حذّرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم، من ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام، ومخاطر الكهرباء؛ داعياً إلى استخدام الموصلات الكهربائية ذات الجودة العالية تجنباً للحرائق.

اضافة اعلان

وقال مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم العميد إبراهيم بن محمد المجماج: "إن مخاطر الكهرباء التي قد تحدث في ظل ارتفاع درجات الحرارة قد تؤدي إلى حوادث مفاجئة وخطيرة، وندعو الجميع من مواطنين ومقيمين إلى أهمية اختيار التوصيلات المطابقة للمواصفات والمقاييس، والابتعاد عن زيادة الأحمال الكهربائية التي دائماً ما تكون خلف حوادث الحريق سواء في المنازل أو المحال التجارية".

وشدد "المجماج" على أهمية اتباع إرشادات السلامة الوقائية وضرورة وجود قواطع كهربائية مناسبة لجهد الكهرباء في كل منزل وإغلاق أجهزة التكييف غير الضرورية؛ تجنباً لزيادة الأحمال وحدوث التماسات كهربائية.

ولفت إلى أن فصل الصيف دائماً ما يسجل أعلى نسبة حوادث حريق للارتفاع الشديد في درجات الحرارة وما يصاحبه من استهلاك الكهرباء بشكل كبير، ونتمنى من الجميع إغلاق جميع الأجهزة الكهربائية قبل مغادرة المنازل، وفصل التوصيلات الكهربائية، وإحكام غلق أسطوانات الغاز، وإبعادها عن أشعة الشمس للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook