الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"جوجل إيرث" يساعد في إنقاذ بريطانية تاهت على جزيرة لمدة 7 سنوات

img_1362280255_809
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اعتاد الإنسان أن يستفيد من المنجزات التقنية بطريقة روتينية وبصورة يومية، لكن المدهش هو أن بعض فوائد هذه المنجزات قد تأتي بطريقة غير معتادة، وغير مباشرة.

اضافة اعلان

فقد ذكرت صحيفة "الاندبندنت" أن البريطانية "جيما شيريدان" و2 من الأصدقاء قاموا في عام 2007 برحلة تنقلهم من منازلهم بمدينة ليفربول الإنجليزية عبر المحيط الأطلسي إلى قناة بنما أولاً، و من ثم إلى جزيرة هاواي لاحقاً.

الجزء الأول من الرحلة مرّ بسلام، حيثُ عبر المسافرون المُحيط الأطلسي إلى قناة بنما، و من ثم انطلقوا إلى المُحيط الهادئ، لتتخذ الرحلة البحرية منحاً سيئاً وخطيراً، حيثُ هبّت عاصفة ضخمة عطّلت الأجهزة الإلكترونية في القوارب، مما أدى إلى غرق أصدقائها في البحر، و جنوح قاربها بعيداً لمُدة 17 يوماً، قبل أن تضربها عاصفة أخرى أفقدتها وعيها، لتستيقظ "جيما" على شاطئ وهي محاطة بما تبقى من حطام قاربها.

خلال الساعات الأولى عانت "جيما" من الشعور بالذعر من الخلوة والعزلة وغياب أمل الرجوع إلى بيتها سالمة، ولكن مع مرور الوقت أصبح البحث عن الطعام والشراب لازماً، حيثُ أنها لم تجد في الجوار برك مياه عذبة، لكنها لاحظت مكاناً تنزل منه قطرات المياه بمعدل قطرة كل 40 ثانية، فقامت بحفر مكان في الصخر يجمع لها هذه المياه.

مرّت الأيام بعدها وتأقلمت جينا مع مصادر الغذاء والمياه القليلة المتوفر، حيثُ أنها كانت تأكل جوز الهند ولحاء الأشجار، وقامت بتطوير أدوات بدائية لصيد الأسماك، وإشعال النار.

الغريب في الموضوع هو أن "جيما" قامت برسم علامة على الشاطئ بطول 3 أمتار تطلب فيها الإنقاذ برسم SOS ، ولكنها لم تكن ذات فائدة، لذا فإنها قررت في يوم من الأيام أن تقوم برسم آخر كبير يظهر من الطائرة.

في خلال 7 سنوات قضتها على الجزيرة، لم تتمكن "جيما" من رؤية حتى ولو طائرة واحدة، لكنها استيقظت صباح يوم سامعةً صوتاً لطائرة تطير على ارتفاع منخفض جداً، فراحت تصيح وتلوح بذراعيها كالمجنونة، فقد جاء الإنقاذ أخيراً.

وعلمت فيما بعد بأن صبياً في ولاية مينيسوتا الأمريكية وجد علامة الـSOS التي رسمتها على برنامج جوجل إيرث.

قالت (جيما) بأنها لم تكن تعرف ما هو برنامج جوجل إيرث أصلاً، ولكنها الآن تدين بحياتها لهذا البرنامج.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook