الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«القصبي»: 60 مليار جنيه استرليني حجم استثمارات المملكة في بريطانيا

000-8058273991469132637816
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أشاد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي بالعلاقات التجارية المتميزة التي تربط بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.

اضافة اعلان

وأشار القصبي - أمس الخميس خلال مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي الخليجي البريطاني الثاني الذي تنظمه غرفة التجارة العربية البريطانية في لندن - إلى أن الحضور الرسمي العربي والبريطاني الكبير الذي حظي به المنتدى يدل على المكانة والأهمية الكبيرة التي يوليها الجانبان لتطوير التعاون في شتى المجالات التجارية والاستثمارية.

وأوضح أن بريطانيا دولة صديقة وحليف تاريخي لدول المنطقة ولابد من تضافر الجهود من أجل بحث الفرص والتحديات التي تسهم في تطوير الجسور الاستثمارية بين الجانبين خصوصاً بعد قرار بريطانيا مغادرة الاتحاد الأوروبي، منوهاً إلى التوسع الكبير الذي حدث في التعاون التجاري والاستثماري بين دول الخليج وبريطانيا في مجالات عدة مثل التعليم والدفاع وغيرها من الأنشطة الاستثمارية.

ولفت وزير التجارة الانتباه إلى أن حجم الاستثمارات السعودية الضخمة في المملكة المتحدة التي تتفاوت من استثمارات تنفيذية وسياحية إلى استثمارات عقارية على المستوى الخاص تدل على تطور العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين، مبيناً أن مشاركة المملكة في المنتديات الاقتصادية والاستثمارية في كافة المحافل الدولية تأتي من أجل التسويق لفرص الاستثمار والتغيير الذي تتبناه حكومة خادم الحرمين الشريفين وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 .

وأشار إلى أن استثمارات رجال الأعمال السعوديين في المملكة المتحدة وصلت إلى ما يقارب 60 مليار جنيه استرليني تتفاوت من استثمارات تنفيذية وسياحية إلى استثمارات عقارية على المستوى الخاص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook